الجزائر تنظم المنافسة في وهران شهر أفريل
  • القراءات: 458

البطولة الأفرو-عربية لكمال الأجسام

الجزائر تنظم المنافسة في وهران شهر أفريل

تعتزم الاتحادية الوطنية لكمال الأجسام والحمل بالقوّة، تنظيم البطولة الأفرو-عربية لنفس الفرع خلال الأسبوع الأوّل من شهر أفريل 2020 بوهران، كما أكّده المسؤول الأوّل عن الهيئة الفيدرالية.

وأوضح موسى ميساور، على هامش منافسات الدورة الوطنية "محمد بن زينة": "أنّ نحو 200 متنافس من مختلف البلدان الإفريقية من بينها الجزائر ينتظر مشاركتهم في هذه التظاهرة الرياضية التي شرعنا في التحضير لها على مستوى الاتحادية بالتعاون المباشر مع قطاع الشباب والرياضة".

«وتهدف هذه الدورة الوطنية المنظمة منذ هذا السبت بدار الثقافة قاضي محمد لمدينة ببشار بمشاركة 150 متنافسا من 18 رابطة و33 ناديا من 22 ولاية بالوطن في 12 فئة، إلى ترقية هذه الرياضة من خلال تشجيع تطبيقات جديدة واكتشاف المواهب الشابة لتمثيل الجزائر في عديد البطولات العالمية في هذه الرياضة"، كما ذكر ميساور. 

وذكر من جهته، نائب رئيس الجمعية الرياضية "فراج" الجهة المشاركة في تنظيم هذا الحدث الرياضي الوطني "أنّ هذه المنافسة الوطنية التي يشرف عليها طاقم تحكيم يتشكّل من عديد الخبراء بالإتحادية ويترأسه الحكم الدولي زاوي مصطفى، مدعما بحضور الأبطال العالميين جامد محمد وميدان سيد أحمد وبن عبد الله عبد القادر تستقطب جمهورا كبيرا الذي لم تتسع له قاعة المحاضرات بدار الثقافة، مما يعكس مدى شعبية هذه الرياضة التي تحصي نحو عشرة أندية عبر ولاية بشار".

وأشار رئيس الاتحادية الوطنية لكمال الأجسام والحمل بالقوة والفتنس إلى أنّ الجزائر التي تتفوق في هذا النوع من الرياضة حيث أن المنتخب الوطني لكمال الأجسام، قد فاز بالبطولة الافريقية للمرة الثالثة على التوالي من خلال حصده لـثماني (8) ميداليات 5 ذهبيات وفضيتان وواحدة برونزية خلال بطولات افريقية  التي جرت منافساتها الشهر الفارط بلواندا (أنغولا)، تزخر بخزان هام من الرياضيين.

وأكد ميساور أن هذا النوع من الدورات الرياضية يظل فرصة وحيدة لإبراز هذه  القدرات والتعريف بها في أوساط الجمهور.

 

العدد 7214
23 سبتمبر 2020

العدد 7214