الجزائر تشارك بستة عناصر
تنس الطاولة

بطولة العالم في تنس الطاولة

الجزائر تشارك بستة عناصر

تُمثل الجزائر بستة عناصر منها ثلاثة فتيات في الطبعة 55 من بطولة العالم لتنس الطاولة في مسابقات الفردي، المزمع إجراؤها بين 21 و28 أبريل الجاري في العاصمة المجرية بودابست، بهدف الاحتكاك بالمستوى العالي، وكسب نقاط جديدة في الترتيب العالمي.وكشف رئيس الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة شريف درقاوي في حديث مع واج، أن الوفد الجزائري يضم سامي خروفي وعيسى بلقاضي والعربي بورياحي، فضلا عن الفريق النسوي كاتيا كساسيي وليندة لوغرايبي ووداد نواريي بقيادة المدرب مصطفى بلحسني، لخوض هذه المنافسة المخصصة لمسابقات الفردي (فردي وزوجي).

«تضم هذه البطولة العالمية في الفردي أحسن العناصر دوليا، ولهذا نهدف إلى وضع لاعبينا للاحتكاك مع المستوى العالي على أمل العبور إلى الدور الثاني، بالإضافة إلى كسب نقاط جديدة للارتقاء في سلّم الترتيب العالمي، وهو ما يساعدنا في عملية سحب القرعة خلال قادم المنافسات الإفريقية.

وبخصوص التحضيرات التي أجراها المنتخب الوطني تحسبا لموعد بودابست أضاف الرئيس: قمنا بالعديد من التربصات الإعدادية داخل الوطن، سيما بمركز تحضير المواهب الشابة والنخبة بالسويدانية (الجزائر). كما وضعنا الثلاثي سامي خروف والعربي بورياح وعيسى بلقاضي في الأندية الفرنسية لتطوير قدراتهم والرفع من مستواهم.

وتبقى آمال الخضر في تحقيق أحسن نتيجة وبلوغ أبعد دور ممكن في البطولة العالمية، معلقة على أحسن العناصر الوطنية، وهي سامي خروف عند الرجال، وكاتيا كساسي وليندة لوغرايبي عند السيدات. الأهم أن مشاركتهم تسمح لهم بكسب الخبرة على المستوى العالي، وتحسين الترتيب العالمي في الفردي حسب الفرق، حسب نفس المصدر.

وأفاد رئيس الاتحادية بأن نظام التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم سيتغير ابتداء من محطة 2021، وهو ما سيصعب من مأمورية الخضر لحضور العرس الدولي انطلاقا من نسخة 2021. وسيتم تخفيض عدد الرياضيين إلى 128 فقط، فنحن احتللنا الصف الثالث في بطولة إفريقيا-2018 الذي أهّلنا لبطولة العالم. لكن في المستقبل التصفيات ستصبح صعبة حسب المناطق الجهوية؛ لتخفيض التكاليف عن البلد المنظم، وضمان تغطية تلفزيونية داخل قاعة واحدة تضم 15 و20 طاولة من شأنها تقديم فرجة أكبر ومستوى أجود. 

وفي الأخير أكد شريف درقاوي أن هذه المنافسة الدولية تدخل ضمن برنامج الهيئة الفيدرالية لإعداد المنتخبات الوطنية، خاصة بالنسبة لتحضير الألعاب الإفريقية-2019 بالمغرب، وجني مزيد من النقاط المؤهلة للألعاب الأولمبية  طوكيو -2020. وستعرف هذه الدورة حضور الحكم الدولي الجزائري وصاحب الشارة الزرقاء عبد الله بوجهام بعد اختياره من طرف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لإدارة مباريات البطولة. 

قائمة الرياضيين المشاركين: 

الرجال:

- سامي خروف

- العربي بورياح

- عيسى بلقاضي 

السيدات:

- كاتيا كساسي

- ليندة غورايبي

- وداد نواري

المدرب: مصطفى بلحسن.

 

==

إقرأ أيضا.. في الرياضة

العدد 7118
31 ماي 2020

العدد 7118