الجزائريون يتعرفون على منافسيهم
❊ ف.ن  ❊ ف.ن

مونديال الجيدو للأواسط

الجزائريون يتعرفون على منافسيهم

أُعفي ثمانية من أصل 10 مصارعين جزائريين، الذين يشاركون حاليا في بطولة العالم للجيدو، فئة أواسط، المقامة بمدينة مراكش المغربية إلى غاية 19 أكتوبر الجاري، من الدور الأول، ويدخلون المنافسة مباشرة في الدور الثاني، وفقا لنتائج القرعة التي أُجريت أول أمس الثلاثاء.

يتعلق الأمر بمحمد أمين طاهرة (-60 كلغ)، دريس مروان مسعود (-66 كلغ)، عبد القادر مبروك (-73 كلغ)، كريم أودجان (-73 كلغ)، معاد بوعبعوب (-90 كلغ) عند الشبان ونسرين بوجميل (-57 كلغ)، خديجة بلخيرة (-57 كلغ) ومروة معمري (+78 كلغ) عند الشابات، ولم يسعف الحظ كل من أنور هشام حشاد (+100 كلغ) وكريمة كشود من دخول المنافسة في الدور الثاني، على غرار زملائهم الثمانية.

أوقعت القرعة أمين طاهرة ضمن المجموعة الثانية، حيث سيلاقي الفائز من اللقاء بين التركي ميحراك أكيس والصربي نيمانجا مليك.

من جهتهما، ينازل عبد  القادر مبروك وكريم اودجان، في فئة أقل من 73 كلغ. يواجه الفائز الأول من اللقاء، بين الإيطالي إدواردو ميلا والبولوني آدم ستودلسكي، بينما ممثل الجزائر الثاني يتحدى الفائز من المنازلة بين البرازيلي جيفرسون سانتوس جينيور والمغربي مهدي المصباحي.            

في فئة أقل من 66 كلغ، يواجه إدريس مروان مسعود، الفائز من اللقاء بين الأذربيجاني دافيد اباسلي والأرميني أرسن افديسيان، بينما معاد بوعبعوب تعرف على منافسه في الدور الثاني لفئة أقل من 90 كلغ، حيث أُعفي منافسه البلغاري آليا كاندر سيدوريك، هو الأخر، من الدور الأول.

لدى السيدات، تلاقي نسرين بوجميل، الفائزة من اللقاء الذي سيجمع الكندية كيلي تايلور والمونغولية كلينا منكهجرغال، بينما مواطنتها خديجة  بلخيرة (في نفس الفئة) ستكون مدعوة لمقارعة الفائزة من المنازلة بين الروسية إرينا زيفا والمغربية شيماء طايبي.

من جهتها، تواجه مروة معمري (78 كلغ) الفائزة من المنازلة التي ستجمع الأوكرانية ريسلانا بيلافينا والصينية زاهو اكزمايو، وفيما يتعلق بحشاد وكشود، يدخلان المسابقة في الدور الأول، تواليا أمام الأوزباكستاني شو كريش ماما راسيلوف والفنزويلية، إليانا أغيار.

يشارك في موعد مراكش 517 مصارعا (294 شابا و223 شابة)، يمثلون 81  بلدا. ويعد المغرب الأكثر تمثيلا في مونديال الجيدو للأواسط بـ25 رياضيا (13 شابا و12 شابة)، ثم روسيا (تسعة مصارعين من الجنسين).

إقرأ أيضا..

الجيش يتدخل لفك العزلة وفتح الطرقات
13 نوفمبر 2019
فيضانات وانجرافات وانقطاع الكهرباء بعدة ولايات

الجيش يتدخل لفك العزلة وفتح الطرقات

التحضيرات جارية لإنجاز 30 مخزنا
13 نوفمبر 2019
عماري يدشن بتيبازة تاسع صومعة حديثة لتخزين القمح ويعلن:

التحضيرات جارية لإنجاز 30 مخزنا

تحديد عوائق التشغيل في الجنوب
13 نوفمبر 2019
خطة عمل سيتم إعدادها في عشرة أيام

تحديد عوائق التشغيل في الجنوب

العدد 6949
12 نوفمبر 2019

العدد 6949