التنافس على حجز التأشيرة الأخيرة
  • القراءات: 244

مولودية الجزائر - القوة الجوية العراقي

التنافس على حجز التأشيرة الأخيرة

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس العربية للأندية الأبطال لكرة القدم، مع تبقي مقعد واحد لم يُحسم حتى الآن بين فريقي مولودية الجزائر والقوة الجوية العراقي، اللذين سيلتقيان في الـدور ثمن النهائي يوم 16 ديسمبر الجاري بالجزائر، علما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي في ضيافة الفريق العراقي.

حجز الاتحاد السعودي أول مقعد في الدور ربع نهائي البطولة بعد تخطيه نظيره الوصل الإماراتي بالفوز 4- 1 في مجموع مبارتي الذهاب والعودة. ولحق الشباب بمواطنه الاتحاد بعد تأهل صعب ومثير على حساب شباب الأردن بالفوز 2- 1 في مجموع المبارتين.

وانضم فريق أولمبيك آسفي المغربي إلى قائمة الفرق المتأهلة إلى المرحلة المقبلة، بعد فوزه على الترجي الرياضي التونسي بركلات الترجيح (4- 2)، بعدما تعادل الفريقان ذهابا وإيابا بهدف لكل منهما.

وفي المواجهة الأكثر إثارة في البطولة حتى الآن، قدّم فريقا الرجاء والوداد قطبي المغرب، صورة مشرفة للكرة العربية بعد أداء مميز داخل الملعب؛ إذ استضاف الرجاء المباراة الأولى على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. ونجح الوداد في الخروج بنتيجة إيجابية بالتعادل 1- 1، منحته أفضلية قبل الإياب.

وشهدت مباراة العودة تقدم الوداد بنتيجة 4- 1، قبل أن يسجل الرجاء 3 أهداف متتالية بين الدقيقتين 74 و94، منحته التأهل إلى المرحلة المقبلة.

وفي مواجهة أخرى، كرر الاتحاد السكندري المصري فوزه على المحرق البحريني، وتغلّب عليه بهدف بدون رد، ليضمن التأهل إلى المرحلة المقبلة بنتيجة 3- 0، بعد انتصاره ذهابا بهدفين مقابل لا شيء. كذلك حجز فريق الشرطة العراقي مقعده بين الثمانية الكبار، بعد أن تجاوز نظيره نواذيبو الموريتاني بنتيجة 6 -0 في مجموع مبارتي الذهاب والعودة.

ولحق الإسماعيلي المصري بمواطنه الاتحاد السكندري بعد فوزه بنفس النتيجة 2- 0 ذهابا وإيابا على الجزيرة الإماراتي، لينتظر منافسه في المرحلة المقبلة من البطولة.

وبتلك النتائج تأهل كل من الاتحاد والشباب والرجاء وأولمبيك آسفي والاتحاد المصري والإسماعيلي والشرطة العراقي، بجانب الفائز من مباراة مولودية الجزائر والقوة الجوية العراقي. وتقام قرعة الدورين ربع ونصف النهائي الأربعاء المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.

العدد 7212
21 سبتمبر 2020

العدد 7212