الترجي التونسي يتوج رسميا بطلا

دوري أبطال إفريقيا

الترجي التونسي يتوج رسميا بطلا

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم رسميا، أوّل أمس الأحد، فوز نادي الترجي التونسي لكرة القدم ببطولة دوري أبطال إفريقيا (2018-2019) على حساب نادي الوداد البيضاوي المغربي.

قالت الكاف، في بيان بثته على موقعها الرسمي عقب اجتماعها بالقاهرة اليومي إن غياب تقنية الفيديو (VAR) ليس له أي آثار قانونية على الإطلاق، وأن الغرض الوحيد منه هو مساعدة الحكم على اتخاذ القرار الصحيح، وأضاف البيان أنّ الحكم مخوّل بصلاحية اتّخاذ القرار النهائي في المباريات، وأن قراره لا يعود للمراجعة من قبل لجنة الاستئناف.

وأوضح أن تقارير مسؤولي المباراة كانت واضحة، حيث إن لاعبي الوداد رفضوا استئناف المباراة رغم محاولات الحكم المستمرة معهم، مشيرا إلى أن المباراة خسرها نادي الوداد لأن لاعبيه رفضوا استئناف المباراة.

يذكر أن مباراة الإياب بين الفريقين التي جرت في 31 ماي الماضي، توقفت بعد رفض النادي المغربي استكمال المباراة احتجاجا على عدم الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم بعد الهدف الذي سجله لاعب وسطه وليد الكرتي، قبل أن يتضح أن تقنية الفيديو لا تعمل. 

وقررت الكاف إعادة المباراة على ملعب محايد لكن الفريقان رفضا ذلك وبادرا بالتظلم لدى المحكمة الرياضية الدولية التي قررت نقض قرار المكتب التنفيذي للكاف بسبب عدم الاختصاص، فضلا عن رفض دعوى الوداد البيضاوي.

وبهذا القرار سيكون الترجي ممثلا عن القارة الإفريقية في مونديال الأندية المقرر في العاصمة القطرية الدوحة خلال ديسمبر المقبل، كما أنه سيكون الطرف الثاني في مباراة السوبر الإفريقي ضد الزمالك المصري بطل الكونفدرالية الأفريقية، في تاريخ سيتم تحديده لاحقا.

إقرأ أيضا.. في الرياضة

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120