التأهل إلى الدور الثاني  في متناول المنتخب الوطني
 قرعة كأس أمم إفريقيا 2019
 ط. ب/ وأ ط. ب/ وأ

 قرعة كأس أمم إفريقيا 2019

التأهل إلى الدور الثاني في متناول المنتخب الوطني

ستلعب الجزائر نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019  بمصر ضمن مجموعة يبدو أنّها لن تكون صعبة جدا للخضر، الذين يريدون تحقيق أحسن النتائج الإيجابية في هذه الدورة، وعليه فإن المجموعة الثالثة التي تضم السنغال، كينيا وتنزانيا وتنشط فيها الجزائر، في متناول رفقاء براهيمي؛ من أجل المرور إلى الدور الثاني في مرحلة أولى. وكانت عملية سحب قرعة نهائيات كأس إفريقيا التي جرت سهرة الجمعة الماضي في سفح أهرامات الجيزة، رحيمة بالفريق الوطني.

للمرة الثالثة على التوالي، سيواجه المنتخب الوطني منتخب السنغال في الدور الأول من المنافسة، مثلما جرت عليه العادة خلال الدورتين السابقتين بغينيا الاستوائية (2015) والغابون (2017)، وسيكون الصراع بين الفريقين على أشدّه من أجل تسيّد ترتيب المجموعة الثالثة، حيث سيكون المنتخب السنغالي أصعب منافس للمنتخب الوطني على ما يبدو على الورق؛ كون المنتخبين الآخرين كينيا وتنزانيا من شأنهما أن يكونا في متناول أشبال بلماضي. وستكون كينيا التي تحتل المرتبة 108 عالميا حسب ترتيب الفيفا، أوّل خصم للجزائر يوم 23 جوان على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، بمناسبة سادس مشاركة لها في العرس القاري بعد إنهاء حملة التصفيات في الصف الثاني للمجموعة السادسة (7 ن) خلف غانا (9 ن).

ومن جانبها، تسجل تانزانيا التي تحتل المرتبة 131 حسب ترتيب الفيفا، عودتها إلى المحفل الكروي الإفريقي بعد غياب دام 39 سنة، وهو تاريخ مشاركتها الأولى عام 1980بنيجيريا.

وأنهى زملاء الهداف مبوانا الي ساماتا مرحلة التصفيات في الصف الثاني للمجموعة 12 (8 ن) وراء منتخب أوغندا الذي صنع المفاجأة (13 ن). وتعود آخر مواجهة رسمية بين الجزائر وتانزانيا إلى سنة 2015 في إطار تصفيات كأس العالم-2018 (الذهاب بدار السلام: 2- 2، الإياب بالبليدة: 7- 0).

وقد سبق للمنتخب الجزائري أن واجه كل هذه المنتخبات عدة مرات، بداية من منتخب كينيا الذي واجهه الخضر أربع مرات في مباريات رسمية. وفاز الفريق الوطني مرتين، وخسر في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان مرة واحدة، وتقابل الفريقان في تصفيات كأس العالم 1986، وفازت الجزائر على ملعبها بثلاثية نظيفة بعد التعادل في نيروبي بدون أهداف. وفي تصفيات كأس العالم 1998 فازت كينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف. وفي لقاء العودة بالجزائر فاز الخضر بهدف نظيف.وفيما يتعلق بمنتخب السنغال، واجهه الفريق الوطني في 7 مباريات رسمية، وفاز عليه 3 مرات، وخسر في مبارتين، وتعادلا مرتين، آخر مباراة بين المنتخبين كانت في كأس أمم إفريقيا 2015، وتعادلا بهدفين لكل منهما، في حين خاض المنتخب الوطني 5 مباريات رسمية أمام نظيره التنزاني وحقق الفوز مرتين، وتعادلا في 3 مباريات، ولم تحقق تنزانيا أي انتصار. وتعود آخر مباراة جمعت بين المنتخبين إلى تصفيات كأس العالم 2018، وفاز محاربو الصحراء 7 ـ 0، وأحرز الأهداف إسلام سليماني (هدفين)، وفوزي غلام (هدفين) ورياض محرز وياسين براهيمي وكارل مجاني.

إقرأ أيضا..

الجيش أنقذ الوطن من سقوط الدولة الوطنية
29 جانفي 2020
الرئيس تبون شدد على تطوير قدراته لمجابهة التحديات الأمنية:

الجيش أنقذ الوطن من سقوط الدولة الوطنية

الجيش عازم على دعم رئيس الجمهورية لتطوير البلاد
29 جانفي 2020
اللواء شنقريحة مؤكدا جاهزيته الدائمة لرفع كل التحديات:

الجيش عازم على دعم رئيس الجمهورية لتطوير البلاد

الرئيس تبون يأمر بالإجلاء الفوري لأبناء الجالية
29 جانفي 2020
إثر انتشار فيروس كورونا بمدينة ووهان الصينية

الرئيس تبون يأمر بالإجلاء الفوري لأبناء الجالية

العدد 7015
29 جانفي 2020

العدد 7015