الإدارة تسعى لإنهاء قضية تخفيض الأجور سريعاً
اتحاد العاصمة
و. توفيق و. توفيق

اتحاد العاصمة

الإدارة تسعى لإنهاء قضية تخفيض الأجور سريعاً

كشفت مصادر مقربة من إدارة اتحاد العاصمة، عن أن الرئيس المدير العام لشركة "سيربور" عاشور جلول، يأمل طي ملف تخفيض أجور اللاعبين في أقرب وقت ممكن. وبما أن جميع الأنشطة الرياضية متوقفة في الجزائر بسبب فيروس كورونا الجديد، فإن الكثير من أندية الرابطة الأولى المحترفة تسعى لتقليل المصاريف ومراجعة أجور اللاعبين، خاصة أصحاب الرواتب العالية.

يواصل الرجل الأول في إدارة نادي سوسطارة، مفاوضاته مع عنصر التشكيلة، على أمل الوصول إلى أرضية اتفاق نهائي بشأن تقليص الأجور، حيث كان عاشور جلول يرغب في أن يجتمع بجميع اللاعبين من أجل التفاوض معهم حول هذا الأمر، إلا أن الظروف التي فرضتها جائحة كورونا لم تسمح بذلك.

بلخيتر ومرزوقي من الأولويات

على صعيد آخر، أشارت مصادر مطلعة بشؤون الفريق العاصمي، إلى أن المدير الرياضي الجديد للنادي عنتر يحيى سيبدأ الاتصالات مع عدد من اللاعبين المتألقين؛ استعدادا للموسم القادم؛ من أجل تقديم الإضافة، وأبرزهم اللاعب العائد من عقوبة أربع سنوات مرزوقي، والملتحق مؤخرا بشبيبة سكيكدة، ولاعب المنتخب الوطني والنادي الإفريقي التونسي سابقاً مختار بلخيتر. ومن المنتظر أن يربط المدير الرياضي للاتحاد الاتصال باللاعب مرزوقي في قادم الأيام، فقلب الهجوم الذي عاد إلى المنافسة من بوابة شبيبة سكيكدة بعد عقوبة أربع سنوات بسبب قضية منشطات، لم يتأثر بهذه العقوبة، وعاد بقوة بعد بضع مباريات في الرابطة الثانية مع شبيبة سكيكدة. ويريد التأكيد أكثر، من دون شك، مع أحد أندية الرابطة المحترفة الأولى، وقد يكون اتحاد العاصمة.

أما بخصوص الظهير الأيمن في المنتخب الوطني مختار بلخيتر، فإن الأخير يتواجد حرا من أي التزام حاليا، وهو الذي أنهى ارتباطها مؤخرا مع ناديه السابق النادي الإفريقي التونسي، ويملك مصيره بيده، وسيختار وجهته المقبلة بكل راحة؛ ما سيمكنه من أخذ وقته في دراسة العروض التي وصلته، كما يفتح الباب أمام إدارة نادي سوسطارة للجلوس معه على طاولة المفاوضات، ومحاولة إقناعه بالالتحاق باتحاد العاصمة وتقمص ألوانه في الموسم المقبل، إلا أن المشكل الذي قد يصعب من مهمة المدير الرياضي للاتحاد العاصمي عنتر يحيى، أن المنافسة الكبيرة التي سيواجهها من عدة أندية جامحة للظفر بخدمات بلخيتر؛ سواء في البطولة الوطنية أو من الخارج، وهو ما سيجبر إدارة نادي سوسطارة على الإسراع في التفاوض مع لاعب الخضر، ومحاولة إقناعه بالانضمام لاتحاد العاصمة خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

العدد 7155
13 جويلية 2020

العدد 7155