الجمعية العامة مكنته من عهدة جديدة إلى 2027

جياني إنفانتينو رئيسا على "الفيفا" مجددا

جياني إنفانتينو رئيسا على "الفيفا" مجددا
  • القراءات: 504
ق. ر ق. ر

انتخب، أول أمس (الخميس)، السويسري جياني إنفانتينو، رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع لعهدة جديدة تمتد إلى غاية 2027، خلال المؤتمر الـ73 لـ«الفيفا" الذي احتضنته العاصمة الرواندية كيغالي.

وعقب تجديد الثقة فيه على رأس الهيئة المسيرة لكرة القدم العالمية، قال أنفانتينو رئاسة الفيفا شرف لي، وسأعمل على مواصلة خدمة كرة القدم عبر العالم"، مضيفا أتمنى في ولايتي الجديدة تواصل الجهود الجماعية لتوحيد العالم".

وكشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني إنفانتينو، خلال كلمته، أن "الفيفا بصدد تقديم نظام حكم فيديو مساعد جديد بكلفة مالية تناسب جميع الدول واختبار قانون جديد لحالات التسلل"، موضحا "أن ميزانية الاتحاد الدولي لكرة القدم انتعشت منذ استلامه المنصب".

كما عاد رئيس الفيفا، للحديث عن كأس العالم قطر 2022، التي نظمت خلال فترة رئاسته لأعلى هيئة كروية في  العالم، حيث قال: "وعدنا بأفضل نسخة من كأس العالم وهذا ما فعلناه في قطر"، مبرزا في الوقت نفسه أن كأس العالم قطر 2022 نظمت في ملاعب استثنائية وبنية تحتية ممتازة وكانت بطولة رائعة خالية من المشاكل.

ومن جهة أخرى، قال إنفانتينو: "نعدكم بكأس عالم تاريخية عام 2026، بمشاركة 48 منتخبات وبعدد أكبر من المباريات".

وكان  إنفانتينو المرشح الوحيد لخلافة نفسه على رأس "الفيفا". ويترأس إنفانتينو الفيفا منذ عام 2016، منذ أن تولى المنصب في البداية لاستكمال مدة جوزيف بلاتر، الموقوف.