استلام 4 مركبات رياضية كبرى في ”الآجال القريبة”
وزير الشباب والرياضة محمد حطاب
  • القراءات: 591

حطاب من بسكرة:

استلام 4 مركبات رياضية كبرى في ”الآجال القريبة”

أكد وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، أول أمس ببسكرة، على أن شبكة الهياكل الرياضية ستتدعم من خلال استلام 4 مركبات رياضية كبرى عبر الوطن في الآجال القريبة، إذ من شأنها منح قيمة مضافة للرياضة في البلاد.

أوضح الوزير في ندوة صحفية عقدها على هامش زيارة عمل قام بها إلى هذه الولاية، أنّ هذه الهياكل الرياضية الجديدة تتمثل في ثلاثة مركبات على وشك الاستلام تقع بكل من براقي ووهران وتيزي وزو، فيما ستنتهي الأشغال -كما قال- بمركب الدويرة في غضون السداسي الثاني من سنة 2019”.  أضاف السيد حطاب أن هذه المكاسب الرياضية ستكون مركبات ذكية وبهندسة معمارية راقية، تتوفر على كل المرافق الضرورية وبشبكات اتصال متطورة.  في نفس السياق، أفاد الوزير بوجود مشاريع لإعادة تأهيل 11 مركبا رياضيا، على غرار مركبي الرويبة والبويرة، مشيرا إلى أن مركب 5 جويلية سيعاد فتحه في 28  سبتمبر الجاري بعد إعادة تأهيله.

من جهة أخرى، ذكر الوزير بأهمية التكوين ومرافقة المواهب الشابة، لاسيما من خلال مراكز التكوين، للوصول -كما قال- إلى الصدارة في المنافسات الرياضية، ولكي تسترجع الجزائر مكانتها في المحافل الرياضية الدولية.

عند معاينته هياكل رياضية وشبانية عبر الولاية، أكد السيد حطاب أن الأولوية ستكون لاستكمال المشاريع قيد الإنجاز، إلى جانب العمل على إعادة تقييم المشاريع، مشيرا إلى أن تنمية قطاعه ليس لها حدود وأن الأهمية تكمن في توظيف الإمكانيات المتاحة للاستجابة للمتطلبات الجديدة.

كان وزير الشباب والرياضة قد استهل زيارته لولاية بسكرة، بإشرافه على انطلاق سباق الدراجات الهوائية قبل تدشين بيت للشباب في بلدية خنقة سيدي ناجي (100 كلم  شرق بسكرة)، كما عاين دار الشباب لوصيف السعيد، وأشغال إنجاز ملعب كرة القدم تتسع مدرجاته لـ5400 متفرج بزريبة الوادي.  أشرف السيد حطاب كذلك في بلدية الحراية، على تدشين قاعة متعددة الرياضات الشهيد شوية بن ناجي والملعب الجواري، قبل أن يعاين في ولاية بسكرة مشروع إنجاز قاعة متعددة الرياضات تتسع لـ500 مقعد.

كما أعلن وزير الشباب والرياضة محمد خطاب أمس الأول على هامش زيارته لولاية بسكرة، عن إعانة مالية لفائدة فريق اتحاد بسكرة، تقدر بـ 2.5 مليار سنتيم، كما أشرف على حفل تكريم الأندية.          

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247