ارتياح كبير لنجاح الاستقدامات
  • القراءات: 169
ع .اسماعيل ع .اسماعيل

شباب بلوزداد في مستغانم منذ أمس

ارتياح كبير لنجاح الاستقدامات

تبدأ اليوم، الأمور الجدية لدى شباب بلوزداد، بمناسبة التربص الذي سينجزه لاعبوه بمستغانم، لأن التدريبات السابقة التي جرت في العاصمة أثناء تجمع الفريق بالشراقة، كانت مجرد إعادة جمع الفريق وإحصاء التعداد السابق، غير أنها سمحت للطاقم الفني بالوقوف على أوضاع المجموعة من الناحية البدنية بشكل خاص، بعد مكوثها تحت الحجر الصحي لأكثر من ستة أشهر، إذ ما عدا المهاجم عيبود الذي تم اختباره إيجابيا بفيروس "كورونا"، فإن باقي عناصر الفريق توجد في صحة جيدة.

قال مصدر مقرب من الفريق البلوزدادي، إن معنويات الزملاء جد مرتفعة، لمجرد عودتهم إلى التدريبات الجماعية، بعد أن كانوا يستعدون بصفة فردية، وقد تبين ذلك من خلال الاستعداد التام الذي أبداه اللاعبون للتنقل إلى مستغانم، وهمهم الوحيد؛ العودة إلى الحيوية الجماعية التي اشتاقوا إليها كثيرا.

يأتي هذا التربص في فترة يواصل خلالها المناجير العام، مهمة تدعيم التعداد بلاعبين جدد، تحسبا لبطولة الموسم القادم، قوريشي بقي كعادته متكتما على الأسماء التي اتصل بها، باستثناء البعض منها، وإلى حد الآن، يقترب المناجير العام للنادي البلوزدادي من إتمام مهمته على أحسن وجه، بعدما استقدم حارسين ومدافعين رئيسيين، إلى جانب مدافع أيمن ووسط ميدان دفاعي ومهاجم.

يوشك توفيق قريشي على غلق قائمة المستقدمين، بعد أن يمضي المدافع آنس سعد عقدا جديدا مع شباب بلوزداد، وقد كان هذا اللاعب يحمل في الموسم المنصرم ألوان بارادو حيدرة. مجيء لاعب بارادو إلى شباب بلوزداد، يضع حدا للتأويلات التي كانت قائمة حول العنصر الآخر من بارادو بوشينة، الذي تراجع عن الإمضاء مع شباب بلوزداد، وفضل الانضمام إلى اتحاد الجزائر.

المشكل الوحيد للنادي البلوزدادي في هذا الجانب، له علاقة بتأخر التحاق العنصرين الجديدين الإفريقيان كوكبو ونقومبو العالقين في الخارج، بسبب إجراءات إدارية، حيث تسعى إدارة شباب بلوزداد في هذه الساعات، إلى تسهيل وصول هذين اللاعبين إلى الجزائر من أجل التحاقهما بتربص الفريق في مستغانم.

لقد قدم توفيق قوريشي توضيحات عن عملية الاستقدامات، حيث قال في هذا الشأن: "اختيار اللاعبين الجدد لم يكن بمفردي فقط، بل كان يشاركني فيه مدرب الفريق فرانك دوما، الذي كنت أستشيره، بل وألتزم بتعليماته بخصوص أوصاف اللاعبين الذين بإمكانهم تدعيم تعداد شباب بلوزداد.. قمنا سويا بدراسة حالات كل اللاعبين الجدد، والكلمة الأخيرة كانت ترجع له دائما".

بدون شك، سيكون تربص مستغانم هاما جدا، من حيث أنه يسمح للطاقم الفني الذي يقوده التقني الفرنسي فرانك دوما، من ضبط برنامجه التحضيري الذي يمتد على مراحل إلى غاية انطلاق البطولة، فضلا عن أن هذا التربص سيسمح له باكتشاف قدرات اللاعبين الجدد، الذين اختاروا حمل ألوان شباب بلوزداد.

يتابع أنصار النادي باهتمام كبير خطوات فريقهم، تحسبا لبطولة الموسم الجديد 2020 /2021، وقد عبر الكثير منهم عن ارتياحه للسياسة المتبعة إلى حد الآن من طرف مسيري النادي، بعدما نجح هؤلاء في الاحتفاظ بركائز الفريق، وتدعيم هذا الأخير بعناصر لها من الإمكانيات ما سيسمح لشباب بلوزداد بالدفاع عن لقب البطولة الذي فازت به في الموسم المنصرم.

العدد 7269
26 نوفمبر 2020

العدد 7269