استضافة مونديال 2023 للسيدات

ارتفاع عدد الدول المهتمة

ارتفاع عدد الدول المهتمة
  • القراءات: 489

ارتفع عدد الدول المهتمة باستضافة كأس العالم للسيدات لعام 2023، إلى عشر دول بانضمام بلجيكا إلى اللائحة الطويلة، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أول أمس الثلاثاء.

وكان الاتحاد الدولي أعلن أواخر الشهر الماضي بعد النجاح الملفت الذي حققه المونديال الفرنسي بمشاركة 24 منتخبا بهدف "تعزيز تطوير كرة القدم النسائية"، عن رفع عدد المنتخبات المشاركة في نسخة 2023 إلى 32.

وسبق لتسع دول أن أعلنت رغبتها في استضافة نسخة 2023 قبل أن يُتخذ قرار رفع المنتخبات إلى 32، وهي الأرجنتين وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا واليابان وبوليفيا والبرازيل وكولومبيا وكوريا الجنوبية، التي أعربت عن رغبتها في أن تكون الاستضافة مشاركة مع جارتها الشمالية، ثم انضمت بلجيكا إلى اللائحة الطويلة لتصبح الدولة العاشرة الراغبة في الاستضافة، على أن يكون أمام كل من الدول العشر حتى الثاني من سبتمبر المقبل، لتأكيد هذه الرغبة بشكل رسمي قبل التقدم بالملفات بحلول 13 ديسمبر. وسيعلَن عن اسم البلد الفائز بحق استضافة النسخة التاسعة من مونديال السيدات في ماي 2020.

واحتفظ المنتخب الأمريكي باللقب العالمي بفوزه في نهائي النسخة الثامنة على نظيره الهولندي 2 -0، رافعا رصيده الى أربعة ألقاب من أصل 8 بطولات أقيمت حتى الآن، بينها النسختان الأخيرتان اللتان شهدتا مشاركة 24 منتخبا (2015 و2019)، علما أن البطولة انطلقت عام 1991 بمشاركة 12 منتخبا.

وصنف رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو النهائيات العالمية الأخيرة التي أقيمت في فرنسا بين 7 جوان و7 جويلية، بأنها "الأفضل في التاريخ؛ كانت هائلة، استثنائية".