اتحاد العاصمة يكسب “الكلاسيكو” والعميد يتعثر
  • القراءات: 312
و. توفيق و. توفيق

الجولة السابعة من الرابطة الأولى

اتحاد العاصمة يكسب “الكلاسيكو” والعميد يتعثر

حسم اتحاد العاصمة الكلاسيكو ضد شبيبة القبائل لصالحه بعد فوزه (2- 1)، في حين أهدرت مولودية الجزائر فرصة الانفراد بمركز الوصافة، عقب تعثرها أمام مولودية وهران (1- 1). وانتهى الداربي العاصمي بين نادي بارادو وشباب بلوزداد بالتعادل (1- 1)، في ختام مباريات الجولة السابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جرت أول أمس.

وواصل اتحاد العاصمة صحوته، محققا انتصارا جديدا على حساب مستضيفه شبيبة القبائل، تجسّد بفضل الهدف المبكر الذي سجله عليلات (د 21). وفي غياب رد فعل من أشبال المدرب الفرنسي الجديد لفريق الشبيبة دونيس لافان، واصل الاتحاد حملاته الهجومية، التي تكلّلت بهدف ثان بأقدام المهاجم محيوص (د 69). وانتظر أصحاب الضيافة اللحظات الأخيرة من اللقاء، ليستغلوا تراخي زملاء القائد كودري لتقليص النتيجة بواسطة طبال (د 90+1). وأهدر فريق مولودية الجزائر فرصة الاقتراب من وفاق سطيف، في صدارة ترتيب البطولة، بعدما اكتفى بالتعادل أمام ضيفه مولودية وهران 1-1؛ حيث دخل العميد بنيّة مواصلة نتائجه الإيجابية. وكانت له الأسبقية في افتتاح مجال التهديف من ركلة جزاء، نفّذها وسجلها الظهير الأيسر نبيل لعمارة (د 25). وأمام عجز هجوم المولودية عن إضافة هدف الاطمئنان، تمكن الزوار من معادلة الكفة بواسطة رأسية مصمودي (د69)، مستغلين هفوة فادحة في وسط دفاع الخصم، وخروجا عشوائيا للحارس صالحي إثر كرة ثابتة لـ الحمراوة.

وفشل حامل اللقب شباب بلوزداد، في تخطي عقبة مستضيفه نادي بارادو، بعدما تعادل معه  بنيتجة1-1؛ حيث افتتح بارادو باب التهديف عن طريق بوقرة (د 15)، قبل أن يعدّل أبناء لعقيبة الكفة عبر المهاجم كوكبو (د 31). وبهذا عجز شبان الأكاديمية عن تحقيق ثاني فوز لهم هذا الموسم، ليحتلوا المرتبة 11 (8 نقاط)، بينما بلغ الشباب البلوزدادي النقطة 11 التي تضعه في المركز الرابع، مع لقاءين متأخرين.

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320