اتحادية كرة السلة تجتمع في 28 فيفري
  • القراءات: 285
فروجة. ن فروجة. ن

لاستئناف المنافسات الوطنية

اتحادية كرة السلة تجتمع في 28 فيفري

يجتمع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادية الوطنية لكرة السلة ورؤساء الأندية المعنية بالمنافسات الوطنية، يوم الأحد 28 فيفري الجاري بمقر اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ببن عكنون، لتحديد تاريخ انطلاق البطولات الوطنية، وكذا نظام المنافسة.

قال رئيس الاتحادية رابح بوعريفي في هذا الشأن، "الهيئة اقترحت تاريخ 17 أفريل لاستئناف البطولات مع تحديد نظام منافسة، الذي يتمثل في تقسيم الأندية 20 الناشطة في القسم الممتاز إلى أربع مجموعات؛ ما يسمح للأندية بلعب 15 مباراة". وتم تنظيم اجتماعين اثنين بين أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادية، ورؤساء الأندية المعنية بالمنافسات الوطنية، بعد القرار الذي اتخذته وزارة الشباب والرياضة، القاضي باستئناف المنافسات بالتنسيق مع اللجنة العلمية لمتابعة وتقييم وباء كورونا. "بالنسبة لنا، الأهم حاليا هو استئناف المنافسات بعد سنة من التوقف رغم المعارضة التي تلقيناها من بعض الأندية التي تجد صعوبات في استئناف التدريبات على مستوى قاعات الرياضة، التي تبقى إلى حد الآن، مغلقة، على غرار قاعات برج بوعريريج وورقلة، إلا أن معظمهم تجاوب مع قرار الاستئناف مع احترام الإجراءات الصحية"، يضيف بوعريفي.

وفي نفس السياق، أكد رئيس الاتحادية الذي أعلن ترشحه لعهدة رئاسية جديدة، أن بطولة القسم الوطني الأول (رجالا وسيدات) تنطلق أسبوعا واحدا بعد استئناف بطولة القسم الممتاز. وبالنسبة للفئات الصغرى، برمجت الاتحادية اجتماعا تنسيقيا غدا (الخميس) بسطاوالي؛ تحسبا لاستئناف محتمل للبطولة. وسيجمع هذا الاجتماع رؤساء الرابطات الجهوية والولائية؛ قصد النظر في اقتراحاتهم حول إمكانية استئناف النشاطات الرياضية. وكانت الاتحادية الوطنية لكرة السلة أعلنت شهر جويلية، عن سنة بيضاء لموسم 2019 ـ 2020 بدون تحديد الفائز باللقب وكذا الفرق النازلة والصاعدة، بعد توقف دام ثلاثة أشهر للبطولة بسبب وباء كورونا.