اتحادية السباحـة تعول على زيادة  حجم منح الرياضيين
فروجة. ن فروجة. ن

لإحراز أكبر عدد من التأهيلات إلى ألعاب طوكيو الأولمبية

اتحادية السباحـة تعول على زيادة حجم منح الرياضيين

تعوّل الاتحادية الوطنية للسباحة على الزيادة في مقدار المنح المقدمة للرياضيين المتألقين خاصة المتأهلين منهم إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، حسبما كشفت عنه الهيئة الفيدرالية للفرع.

في هذا الشأن، قال المسؤول الأول عن السباحة، عبد الحكيم بوغادو، إنّ المكتب الفدرالي قرر زيادة الاهتمام بالرياضيين المحترفين والمتألقين الذين قدموا نتائج جيدة في الفترة الأخيرة من خلال تحطيم أرقام وطنية على صورة أسامة سحنون، منصف الله بلمان، عرجون وسعيود وأمال مليح وغيرهم، وذلك بتوفير المزيد من الإمكانيات لهم حتى يتمكن من تفجير طاقاتهم من أجل إحراز أكبر عدد من التأهيلات إلى الألعاب الأولمبية المقلبة.

كما أعرب عن سعادته وافتخاره بالعمل الذي يقوم به السباحون الجزائريون ما يدل حسبه- على صحة السباحة الجزائرية القادرة على تقديم الأفضل للألوان الوطنية في الرهانات الحالية على غرار الألعاب الإفريقية الشاطئية الجارية حاليا بالرأس الأخضر في جزيرة سال وتستمر إلى غاية 23 جوان الجاري.

وأضاف أن النخبة الوطنية تسعى خلال مشاركتها في الطبعة الأولى لهذه الألعاب إلى التألق لتكون في الصدارة القارية من جهة، وتحجز مكانا لها في الألعاب العالمية المقرر إجراؤها بالولايات المتحدة الأمريكية شهر أكتوبر من القادم، مبرزا في الوقت نفسه أن هذه المنافسة تعد فرصة مواتية لتطوير قدرات المنتخبات الوطنية التي بالإمكان أن تكون أفضل إذا واصلت العمل وحظيت بالدعم الكافي خاصة المادي منه.

في سياق متصل، ذكر عبد الحكيم بوغادو، أن الألعاب الإفريقية الشاطئية ستكون  خير إعداد لبقية الاستحقاقات التي تنتظر العناصر الوطنية، في مقدمتها الألعاب المتوسطية التي ستقام في وهران سنة 2020، والألعاب الإفريقية المقرّرة شهر أوت القادم بالرباط.

من جهة أخرى، ذكر رئيس الاتحادية تألق السباح الدولي الجزائري جواد سعيود ضمن مشاركته في ملتقى رينهال بسويسرا شهر ماي الفارط، حيث نال أربع ميداليات خلال مشاركته في الدورة في إطار التحضير لمختلف المواعيد.

وأحرز السباح الشاب، الذي ينشط في صفوف المجمع البترولي، ثلاث ميداليات ذهبية وفضية واحدة، وهي الحصيلة التي تعتبر جد ايجابية.

ويطمح سعيود، لتحقيق التأهل إلى أولمبياد طوكيو المقبلة، علما أن الجزائر نجحت في ضمان تواجدها في مسابقة السباحة في الأولمبياد القادمة بفضل أسامة سحنون الذي تأهل في اختصاصي السباحة حرة لـ50 م و100 م على التوالي.

وكان السباح قد حطّم الرقم القياسي الوطني، في مسافة 400 متر 4 أنواع بتوقيت قدره4د و26 ثانية و18 جزءا، خلال مشاركته في تجمّع بمدينة برڤن النرويجية.

ونجح سعيود في تحطيم رقم وطني دام نحو 18 سنة، فالرقم السابق كان بحوزة السباح رؤوف عبيد والذي حطمه في 25 جويلية 2018 .

إقرأ أيضا..

الأفلان يعلن عن مبادرته السياسية الخميس القادم
23 جويلية 2019
ترتكز على الحوار والانتخابات للخروج من الأزمة

الأفلان يعلن عن مبادرته السياسية الخميس القادم

رد قوي على العصابة والمشككين في وحدة الشعب
23 جويلية 2019
قايد صالح مشيدا بموقف الجزائريين خلال المنافسة الإفريقية:

رد قوي على العصابة والمشككين في وحدة الشعب

تسخير كل الإمكانيات لإنجاح عملية توجيه الطلبة الجدد
23 جويلية 2019
فيما انطلقت التسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا

تسخير كل الإمكانيات لإنجاح عملية توجيه الطلبة الجدد

العدد 6858
23 جويلية 2019

العدد 6858