إيبو ترتقي بمركز واحد
❊فروجة. ن ❊فروجة. ن

تصنيف الاتحاد الدولي للتنس

إيبو ترتقي بمركز واحد

ارتقت لاعبة التنس الجزائرية، إيناس إيبو، مركزا واحدا في الترتيب الجديد للاتحاد الدولي الصادر أول أمس الثلاثاء، باحتلالها المركز 168، وكان في وسع المتوجة باللقب الإفريقي عند الأواسط (2015)، احتلال موقع أحسن في هذا الترتيب، لولا الإصابة الجديدة التي تعرضت لها ومنعتها من المشاركة وكسب نقاط إضافية في دورة إشبيلية (إسبانيا)، بداية هذا الأسبوع.

تعرضت إيناس إيبو (20 سنة) لإصابة، في بداية الدورة التي رصدت لها جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار أمريكي، لما واجهت الإسبانية ايفون كافال ريمارس في الدور التصفوي الأول، وأجبرت هذه الإصابة إيبو على الانسحاب في الشوط الأول من المواجهة، في الوقت الذي كانت النتيجة لصالح اللاعبة الإسبانية (4-1)، لتضيع منها فرصة تدعيم رصيدها بنقاط إضافية، لكنها تمكنت من كسب مقعد واحد في الترتيب العالمي، لتنتقل من المركز 169 إلى 168.

وخلافا لإيبو، تراجعت الجزائرية أميرة بن عيسى بـ16 مركزا في الترتيب الجديد، لتحتل الصف 828، علما أن اللاعبة الوهرانية (28 سنة) لم تشارك في أية دورة في  الآونة الأخيرة.

يبقى التراجع الكبير في هذا التصنيف من نصيب ياسمين بوجادي، صاحبة ثالث أحسن مركز في ترتيب اللاعبات الجزائريات في تصنيف الاتحاد الدولي، بعد فقدانها 24 مركزا هذا الأسبوع، وتواجدها حاليا في المرتبة 1744.

بطولة الجزائر للتصنيف الثاني ببسكرة

من جهة أخرى، تقام فعاليات البطولة الوطنية للتصنيف الثاني للتنس (إناث وذكور)، التي تنطلق اليوم وتستمر إلى غاية 19 أكتوبر الجاري، بالمركب البلدي العالية ولاية بسكرة، حسبما علمته اللجنة المنظمة.

تقام هذه المنافسة المنظمة من قبل الاتحادية الوطنية للتنس، بالتعاون مع نادي المضرب لبسكرة، لثاني مرة في هذه الولاية، بعد نجاح الدورة الأولى السنة الماضية 2018.

أوضح رئيس نادي عاصمة الزيبان، أسامة إسماعيل مصمودي، أنه "بعد نجاح الطبعة الماضية التي أقيمت سنة 2018، جددت الهيئة الفدرالية ثقتها في النادي، من أجل تنظيم البطولة الحالية الخاصة بالتصنيف الثاني، وهي الثقة التي تشرّف الرابطة والولاية بشكل عام".

أوضح المصدر أن المنافسة ستنشط من قبل أزيد من ثلاثين لاعبا ولاعبة، مضيفا أن نادي المضرب لبسكرة سيحرص -مثلما جرت عليه العادة- على توفير كل الظروف التي من شأنها أن تساهم في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية"، موضحا أن الجميع مستعد لاستقبال المشاركين في البطولة".

وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لخمسة (5) حكام من خارج الولاية، من بينهم ثلاثة (3) حكام دوليين للإشراف على إدارة مقابلات هذه البطولة.

نادي المتيجة للتنس يستفيد من ميدان خامس

عن ميادين الفرع، ذكرت الاتحادية الوطنية للتنس، أن نادي المتيجة ببوفاريك (الجزائر)، سيستفيد قريبا من ميدان خامس، من شأنه أن يساهم في ترقية هذه الرياضة بالمنطقة، واحتضان الدورات الدولية ابتداء من سنة 2020.

أوضحت الاتحادية في بيان لها، أن رئيس بلدية بوفارك استقبل يوم الإثنين، ممثلين عن الاتحادية، ووعدهم بتقديم الدعم لهذا الاختصاص الرياضي، كما أعطى موافقته على توسعة نادي التنس للمتيجة، من خلال إضافة ميدان خامس، يمكنه احتضان المنافسات الدولية انطلاقا من سن 2020".

سبقت هذا الاجتماع مع رئيس الدائرة، جلسة عمل بين المسؤولين في الاتحادية ورئيس نادي المتيجة للتنس ببوفاريك.

خصص محور أشغال هذا الاجتماع لمناقشة تحضيرات البطولات الوطنية المقبلة (أكابر وحسب الفرق)، المقررة نهاية شهر أكتوبر الجاري ببوفاريك. وحضر أشغال هذا الاجتماع كل من رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس محمد بسعد، والمدير الفني الوطني محمد بوشابو، ومدير التنظيم الرياضي والمنافسات على مستوى الاتحادية بالنيابة، عبد العزيز ريحان.

إقرأ أيضا..

الجيش يتدخل لفك العزلة وفتح الطرقات
13 نوفمبر 2019
فيضانات وانجرافات وانقطاع الكهرباء بعدة ولايات

الجيش يتدخل لفك العزلة وفتح الطرقات

التحضيرات جارية لإنجاز 30 مخزنا
13 نوفمبر 2019
عماري يدشن بتيبازة تاسع صومعة حديثة لتخزين القمح ويعلن:

التحضيرات جارية لإنجاز 30 مخزنا

تحديد عوائق التشغيل في الجنوب
13 نوفمبر 2019
خطة عمل سيتم إعدادها في عشرة أيام

تحديد عوائق التشغيل في الجنوب

العدد 6949
12 نوفمبر 2019

العدد 6949