إلغاء تربص المنتخب الوطني للكاراتي دو
  • القراءات: 264
 فروجة. ن فروجة. ن

بعد اكتشاف سبع حالات إصابة بفيروس "كورونا"

إلغاء تربص المنتخب الوطني للكاراتي دو

ألغي التربص التحضيري للمنتخب الوطني لرياضة الكاراتي دو، الذي كان مقررا أمس الإثنين، بسبب اكتشاف سبع حالات إصابة بفيروس "كورونا" في صفوفه، حسبما علم من الاتحادية الوطنية للاختصاص، في بيان استلمت "المساء" نسخة منه.

أجرى مصارعو المنتخب الوطني للكاراتي دو، يوم الأحد، اختبارات تفاعل البوليميزار المتسلسل "بي سي أر" للكشف عن فيروس "كورونا"، ليتضح صبيحة أمس، أن سبعة عناصر مصابة بـ"كوفيد-19"، حسب المدير الفني الوطني للاتحادية، يوسف حسناوي. قال الأخير: "تم يوم الأحد إجراء اختبارات بي سي أر للرياضيين والطاقم الفني، من أجل التأكد من سلامتهم قبل الشروع في التربص المغلق، مثلما جرت العادة، لنتفاجأ صبيحة يوم الإثنين بوجود سبعة مصارعين ثبتت إيجابية مسحاتهم، لنقرر إلغاء التربص كليا". ويتعلق الأمر بالمصارعين حاج سعيد كاميليا، دراعو وداد، دين صفية، حاوة حكيم، بوزوران يزيد، زايد اسامة وزيتوني أسامة بهاء الدين.

تنظيم تربص للحكام يومي 19 و20 مارس

من جهة أخرى، بُرمج تربص للحكام تخصص "كاتا وكوميتي"، يومي 19 و20 مارس الجاري بمعسكر. وكتبت الهيئة الفدرالية في بيان لها: "سيكون هذا التربص مفتوحا لحكام 48 ولاية، وسيقوده الخبير الدولي سعيد كرميش"، مضيفة أن هذا التربص يدخل ضمن برنامج التكوين المسطر من قبل الاتحادية الوطنية للكاراتي. للإشارة، فإن الهيئة الفدرالية ستنظم خلال أيام 4، 5 و6 مارس، تربصا خاصا بالتقنيين، بمدينة غرداية، تحت إشراف الخبراء عبد القادر عجال "حزام أسود درجة 8"، وعبد الحكيم إديري "حزام أسود درجة 6".