إطلاق مرتقب لقناة تلفزيونية إلكترونية

للترويج للألعاب المتوسطية وهران 2021

إطلاق مرتقب لقناة تلفزيونية إلكترونية

سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، إطلاق قناة تلفزيونية إلكترونية من طرف اللجنة الوطنية لتنظيم الألعاب المتوسطية، في إطار نشاطاتها الهادفة إلى ترويج الطبعة الـ19 من هذه الألعاب التي ستقام بوهران في صائفة 2021، حسبما أفادت به هذه الهيئة المنظمة.

تعتبر هذه القناة التي ستبث على الأنترنت، أحد الوسائل الإعلامية المهمة التي ستعتمد عليها لجنة التنظيم، من أجل إنجاح رهان الترويج للألعاب التي  تستضيفها الجزائر للمرة الثانية في تاريخها، بعد دورة 1975 التي أقيمت في الجزائر العاصمة، وفق نفس المصدر.

تهتم هذه الوسيلة الإعلامية بالبث المباشر لمختلف النشاطات التي تدخل في  إطار التحضير للألعاب المتوسطية، المبرمجة بين 25 جوان و5 جويلية 2021، وكذا المنافسات الرياضية ونشاطات أخرى ثقافية وفنية لها صلة بالاستعدادات للحدث الرياضي الجهوي، كما أشير إليه.

حسب نفس المصدر، فإن هذه القناة ستكون فرصة للتعريف بالشخصيات الرياضية والثقافية التي صنعت التاريخ الوهراني في هذين المجالين، وإنجاز ربورتاجات حول المواقع السياحية الكثيرة التي تزخر بها عاصمة الغرب الجزائري، باعتبار أن الموعد الرياضي المرتقب، سيكون مناسبة للترويج للمدينة، كونها وجهة سياحية بامتياز.

كانت لجنة التنظيم المحلية قد أنشأت مؤخرا، صفحة رسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي ‘’فيسبوك’’، تهتم بنشر أخبار يومية عن النشاطات التي تقوم بها لجنة التنظيم ضمن استعداداتها للحدث المتوسطي، في انتظار إنشاء موقع إلكتروني رسمي للألعاب خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق لجنة الإعلام والاتصال التابعة للجنة التنظيم.

يولي المنظمون أهمية كبيرة للاتصال من أجل إنجاح الموعد المتوسطي، حيث أسديت لهم تعليمات خاصة من طرف السلطات المعنية، بعدما لاحظت الأخيرة تأخرا نسبيا في هذا الميدان، مما دفعهم إلى المرور إلى السرعة القصوى في الفترة الأخيرة، كما ذكر نفس المصدر.

معلوم أن لجنة الإعلام والاتصال تنقسم إلى عدة لجان فرعية، منها ما يهتم  بجانب الاتصال ومرافقة الصحفيين المنتظرين بقوة لتغطية الموعد الرياضي، سواء من داخل الوطن أو خارجه، وكذا ‘’الماركيتينغ’’، باعتبار أن المنظمين يسعون بطبيعة الحال، إلى الاستثمار في الألعاب من أجل جني أكبر الفوائد الممكنة على مختلف الأصعدة.

ق.ر

إقرأ أيضا..

القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة
19 جانفي 2020
تعليمات رئيس الجمهورية في اجتماع مجلس الوزراء

القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة

الرئيس تبون يحل ببرلين
19 جانفي 2020
للمشاركة في الندوة الدولية حول ليبيا

الرئيس تبون يحل ببرلين

الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة
19 جانفي 2020
أثنوا على فتح حوار شامل قبل صياغة الدستور

الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة

العدد 7006
19 جانفي 2020

العدد 7006