أندية العاصمة تختار ملاعبها من الآن
  • القراءات: 515
ط. ب ط. ب

في انتظار تسليم ملعبي براقي والدويرة

أندية العاصمة تختار ملاعبها من الآن

يبدو أن كلا من مولودية الجزائر وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة، اختار الملاعب التي سيستقبلون فيها مستقبلا، وقسموا فيما بينهم هذه المرافق في انتظار إنهاء أشغال ملعبي براقي والدويرة الجديدين.

شباب بلوزداد يسعى إلى تغيير الملعب الذي يستقبل فيه منافسيه، خاصة أن ملعب 20 أوت لم يصبح ولم يكن ملعبا بكل المواصفات لفرق كبيرة تملك قاعدة جماهيرية كبيرة. كما أن اهتراء بعض مرافقه وما حدث خلال الأيام الماضية عند سقوط عمود كهربائي خاص بإنارة الملعب على المدرجات بسبب الرياح، جعل المسيرين يفكرون في نقل الفريق خلال عودة البطولة إلى النشاط بلعب آخر، وهذا في انتظار استكمال أشغال ملعب براقي الذي يعد مرفقا مهما وكبيرا، يمكن أن يحتضن الشباب بكل أنصاره، ولهذا فبعد أن أظهر فريقا مولودية الجزائر واتحاد العاصمة عدم اهتمامهما بهذا الملعب، يريد الشباب اغتنام الفرصة، ليكون ملعب براقي حديقته المفضلة.

ومن جانبه، حسم فريق مولودية الجزائر أمر الملعب، واختار مسؤولوه البقاء في ملعب 5 جويلية الأولمبي، حيث نفى الرئيس ألماس أن تكون إدارته تقدمت بطلب من وزارة الشباب والرياضة في ما يخص ملعبي براقي والدويرة. وكما هو معلوم فإن المولودية أمضت عقدا لمدة 10 سنوات لاستعمال ملعب 5 جويلية والمرافق الموجودة فيه. وقامت بدفع جزء من المبلغ المالي الذي قدر بـ 3 ملايير سنتيم، للمركب الأولمبي.

وقال ألماس في تصريح صحفي: "كل ما قيل عن تقدمنا بطلب من السلطات العليا للبلاد كي يستقبل فريقنا في أحد الملعبين الجديدين، خاطئ. كما تعلمون، أمضينا عقدا لمدة 10 سنوات مع المركب الأولمبي، ولا نفكر في تغيير الملعب، خاصة أن ملعب 5 جويلية هو المفضل للفريق ولأنصارنا".

ومن جهته، سبق أن باشر نادي اتحاد العاصمة تحركاته من أجل حث السلطات الكروية على منحه الموافقة بالتحول إلى ملعب الدويرة الجديد، حيث تريد الإدارة الجديدة للاتحاد نقل مباريات الفريق الأول من ملعب "عمر حمادي" ببولوغين، إلى ملعب الدويرة الجديد. وجاء القرار بعد مناقشة أعضاء مجلس الإدارة في الفترة الماضية، عدة محاور، كان في مقدمتها التحول إلى ملعب جديد، وتخصيص ملعب بولوغين للفئات الشبانية بالنادي. ومن المرتقب أن يتم اعتماد قرار التحول إلى ملعب الدويرة فور انتهاء أشغاله. كما تطمح إدارة الاتحاد إلى الحصول على موافقة السلطات؛ تجسيدا لمشروعها الطموح إلى جعل الفريق أحد أكبر الأندية الإفريقية من ناحية الإمكانيات والمرافق.

العدد 7212
21 سبتمبر 2020

العدد 7212