تشريعيات 12 جوان
أمل الأربعاء ومستقبل واد سلي واتحاد عنابة يتشبثون بالصدارة
  • القراءات: 327
و.توفيق و.توفيق

الجولة السادسة من الرابطة الثانية هواة

أمل الأربعاء ومستقبل واد سلي واتحاد عنابة يتشبثون بالصدارة

واصلت فرق أمل الأربعاء ومستقبل واد سلي واتحاد عنابة، تشبّثها بـ "كرسي" الصدارة في المجموعات الثلاث لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (هواة)، التي جرت الجولة السادسة منها أول أمس الثلاثاء.

في مجموعة الوسط، تمكن أمل الأربعاء من قلب الموازين لفائدته في مباراة القمة، أمام مضيفه رائد القبة، بعدما كان متأخرا في النتيجة (0-1)، قبل أن يرجح الكفة لفائدته (2- 1). وسمح هذا الفوز الثمين للأمل، بتعزيز مركزه في صدارة ترتيب مجموعة الوسط، رافعا حصيلته إلى 14 نقطة، فيما يتقهقر الرائد إلى الصف السادس برصيد متجمد عند النقطة التاسعة.

وفي "الداربي" العاصمي الآخر، انتهت القمة بين نجم بن عكنون والضيف اتحاد الحراش بدون أهداف (0-0)، وهي النتيجة التي لا تخدم أي طرف بما أن النجم يعجز عن الظفر بمركز الوصافة واكتفائه بالمرتبة الثالثة بـ 11، فيما تتراجع "الصفراء" إلى الصف السابع (9 ن) رفقة القبة.

ومن جهته، حقق فريق مولودية بجاية فوزا مظفرا خارج الديار في اللحظات الأخيرة على حساب شباب بني ثور (1-0)، وهي النتيجة التي فتحت له باب الارتقاء إلى المرتبة الثانية بمجموع 12 نقطة، فيما يبقى أبناء الجنوب في المرتبة العاشرة بخمس نقاط فقط. كما ارتقى وداد بوفاريك إلى المرتبة الثالثة بـ 11 نقطة، بعد تغلبه على الضيف اتحاد الأخضرية بهدفين نظيفين.

وعرفت هذه الجولة تسجيل وفاق المسيلة أول فوز له في الموسم على حساب اتحاد البليدة (3- 2)، وهو ما سمح له بمغادرة ذيل الترتيب، وهو المركز الذي يتواجد فيه الآن الاتحاد "البليدي".

واقتربت شبيبة بجاية من كوكبة المقدمة بفوزها على أمل بوسعادة (2- 1)؛ حيث تقدم أبناء "يما قورايا" إلى المرتبة الخامسة بعشر نقاط.

وفي مجموعة الغرب، يواصل مستقبل واد سلي تألقه، بفوزه خارج الديار على شبيبة تيارت (2- 1)، ليرفع حصيلته إلى 16 نقطة في ريادة الترتيب، فيما تراجعت الشبيبة إلى المرتبة الثامنة بـ 6 نقاط.

كما واصلت جمعية وهران ملاحقتها واد سلي، بالفوز على الضيف شباب عين وسارة بهدفين لواحد، محتلة بذلك وصافة الترتيب بـ 14 نقطة، في الوقت الذي تتواصل معاناة النادي "النايلي" في المرتبة ما قبل الأخيرة بـ 4 نقاط فقط.

وعاد جيل الدفلى بفوز هام خارج القواعد أمام أولمبي أرزيو بواقع (3- 1)، مما سمح للنادي الأسود والأبيض بالتشبث بمرتبته الثالثة وبمجموع 12 نقطة، بينما يبقى أبناء مدينة "البيتروكيمياء" في المنطقة الحمراء.

وتغلّب شباب تيموشنت وصفاء الخميس على اتحاد الرمشي واتحاد الكرمة بنفس النتيجة (2- 0).

أما في مجموعة الشرق، فتمسّك فريق اتحاد عنابة بمركزه الريادي على الرغم من تعادله أمام مضيفه شباب باتنة بدون أهداف، حيث يحوز أبناء "بونة" على 12 نقطة، فيما يتواجد "الكاب" في المركز الثامن بـ 6 نقاط.

وعاد فريق هلال شلغوم العيد بفوز باهر في مباراة القمة أمام صاحب الأرض دفاع تاجنانت، بواقع (2-0). كما كاد اتحاد الشاوية أن يتلقى الخسارة أمام مضيفه مولودية العلمة، حيث انتهى "الحوار" بينهما بالتعادل (2- 2)، وهي النتيجة التي تخدم أكثر الضيوف الذين يحتلون المرتبة الثانية بـ 11 نقطة. أما "البابية" فلم تتمكن من تحقيق أي فوز في الموسم، حيث تتذيل الترتيب بأربع نقاط فقط.

واستغل نجم التلاغمة فرصة استقباله جمعية الخروب، ليفوز عليها بهدفين نظيفين؛ مما يسمح له بالالتحاق بدفاع تاجنانت، في المركز الرابع بمجموع 10 نقاط.

كما فازت مولودية قسنطينة على الضيف مولودية باتنة بهدف نظيف، سمح لـ "الموك" بالتنفس، واحتلال المرتبة السادسة بـ 9 نقاط، في الوقت الذي تتواصل معاناة "البوبية" في المرتبة ما قبل الأخيرة بخمس نقاط فقط.