دورة اتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة

أشبال "المحاربين" يواصلون استعداداتهم

أشبال "المحاربين" يواصلون استعداداتهم
  • القراءات: 382
و. توفيق و. توفيق

يفتتح المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، لأقل من 17 سنة، غدا الخميس، منافسة دورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم لذات الفئة، والتي تستضيفها الجزائر من 16 إلى 26 أفريل الحالي. وسيلعب الخضر مباراتهم الأولى ضد المنتخب المغربي، بنية الفوز، وتحقيق انطلاقة قوية.

وتحسبا لمشاركته في دورة اتحاد شمال إفريقيا لمواليد 2007-2008، دخل المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بقيادة المدرب عزيز لحوسين منذ الأحد الماضي، في تربص تحضيري بالمركز الفني بسيدي موسى؛ حيث خضع أصاغر الخضر لبرنامج مكثف؛ تحضيرا لهذه المنافسة.

وتعود آخر دورة خاضها منتخب أقل من 17 سنة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023؛ حيث شهدت إقصاء "الخضر" في الدور ربع النهائي، وهو ما حرمهم من التأهل إلى كأس العالم لذات الفئة، والتي جرت بأندونيسيا من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023.

ومن أجل ضمان جودة المرافق لفائدة المنتخبات، قام الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بتجهيز الملاعب التي ستستقبل مباريات الدورة، بما في ذلك ملعب سالم مبروكي بالرويبة، وملعب عمر حمادي ببولوغين، فضلا عن الملاعب التي ستقام فيها التدريبات؛ مثل ملعبي الحماية المدنية بالدار البيضاء، وملعب الحميز، بالإضافة إلى ملعب عمر برابح.

وتنطلق الدورة يوم غد الخميس 18 أفريل 2024 بإجراء مبارتين افتتاحيتين؛ حيث يلاقي تونس منتخب مصر. وسيكون المنتخب الوطني في مواجهة منتخب المغرب، على أن يكون منتخب ليبيا معفى في الجولة الأولى.