أساند عودة النشاط ولا رأفة بمفسدي الكرة الجزائرية
رائد شباب غرب وهران
  • القراءات: 221
❊سعيد. م   ❊سعيد. م

ناصر حدادة مدرب رائد شباب غرب وهران لـ "المساء":

أساند عودة النشاط ولا رأفة بمفسدي الكرة الجزائرية

أكد ناصر حدادة مدرب رائد شباب غرب وهران في تصريح خص به "المساء"، صعوبة استئناف النشاط الكروي في الوقت الحالي، وفي ظل الظروف التي تشهدها البلاد للأزمة الصحية التي تضرب العالم بأسره، والتي سببتها جائحة "كورونا".

رفض حدادة مقارنة الجزائر بدول أوروبية استعادت حيوية الملاعب، وأتمت بطولاتها بشكل عادي وصارم في آن واحد؛ قال: "لا يجب المقارنة بين بلادنا ودول أوروبية كألمانيا وبريطانيا وإسبانيا التي رخصت بعودة النشاط الكروي؛ كون فرقها محترفة بأتم معنى الكلمة، وتتوفر على إمكانيات كبيرة. كما استفادت من مساعدات اتحادياتها، مما سمح لها بتطبيق البروتوكول الصحي بحذافيره، عكس فرقنا التي لم تقدر حتى على تسوية ديونها ومستحقات لاعبيها، فما بالك بتنفيذ بروتوكول صحي مكلف للغاية".

وأكد المدرب السابق للفريق الوطني داخل القاعة، أنه من مساندي العودة إلى المنافسة الرسمية من جديد؛ "أنا متشوق لأجواء الملاعب، وسأسعى لإيجاد الحلول المناسبة في حال تقرر استكمال الموسم، ففريقنا رائد شباب غرب وهران، كان في منحى تصاعدي في حصاده الفني، وكان قاب قوسين أو أدنى من القبض على الريادة، غير أن هذا الطارئ الصحي كبح ديناميكية نتائجه الإيجابية، لكن في جميع الأحوال يبقى أي طموح مرتبطا بما تقرره السلطات العمومية والهيئة الصحية المختصة".

وتأسف حدادة، في سياق حديثه، لمشوار فريقه على الانطلاقة الخاطئة التي سجلها ممثل حي "بيتي" العتيق في بطولة القسم الجهوي الذي ينشط فيه؛ "إقلاع فريقنا لم يكن بالطريقة المرجوة لكثرة التعثرات، التي أثرت كثيرا على معنويات لاعبينا، ولولا ذلك لانتزعنا رتبة مع الثلاثة الأوائل بكل سهولة". ولم ينس خريج مدرسة الرائد، وهو يقيم خطوات التشكيلة، الإشادة بعمل سلفه شريف الوزاني مولاي، نافيا أي رابط بينه وبين تلك البداية المتعثرة؛ "لا يعني أسفي على النتائج المخيبة أن المدرب الذي كان قبلي له علاقة بذلك، أو أن الفريق كان ضحية نقص الاستعداد، بل، على العكس، أحيي زميلي شريف الوزاني مولاي على العمل الجيد الذي قام به، فلقد وجدت فريقا منظما. للأسف النتائج لم ترافق جهوده، وهذه هي كرة القدم، فأحيانا تخذلك رغم كفاءتك ومهنيتك".

وضم حدادة صوته للكثير من الأصوات المتعالية من حي "بيتي" وكل من له علاقة برائد شباب غرب وهران، على ضرورة إيلاء هذا الفريق الاهتمام الذي يليق به. وأضاف "الأرسيجيو" ذو أمجاد كروية لا تقل عن الأندية الوهرانية الأخرى، ومدرسة كروية من الطراز الأول، لقد سبق له وأن خرّج، ولايزال، أفضل اللاعبين وطنيا، والذين فرضوا أنفسهم حتى خارج الوطن، وآخرهم بغداد بونجاح؛ فهو يستحق مساعدة أكبر على الجهود التي يقوم بها القائمون عليه لإبقاء هذا الفريق واقفا أمام نقص الإمكانيات خاصة المالية منها، والتي أثرت كثيرا على مستقبل أندية كثيرة، أصبحت من الماضي، بعدما كانت في الواجهة الكروية في بلادنا"

وأبدى ناصر حدادة تفاؤله بمستقبل أفضل لكرة القدم الجزائرية؛ لما قال عنه إصرار السلطات العمومية على "تنظيف" الساحة الكروية من الفساد والمفسدين"؛ "الخطوات الأخيرة التي أعقبت الفضائح والتلاعبات الكروية الأخيرة، تعطينا أملا بمستقبل كروي أفضل في الجزائر، فالفساد تفشى بشكل مخيف في الساحة الكروية، والمفسدون والمتلاعبون أضروا كثيرا بكرة القدم الجزائرية، وشوهوا سمعتها أمام التساهل وسياسة اللاعقاب، حتى أصبحت مضرب الأمثال في الفساد عوض أن تكون قدوة في النزاهة واللعب الشريف والنظيف؛ لذا أشد على أزر الشرفاء للضرب بيد من حديد، لردع المتلاعبين والدخلاء، وتوقيف هذه المهازل التي تسببوا فيها حتى تستعيد كرة القدم في بلادنا عافيتها وقوّتها".

المزيد من الأخبار

في اجتماع حضره وزراء المالية والداخلية والفلاحة والسكن

جراد يعلن بداية تقييم الخسائر

الرئيس تبون يقدم التعازي للرئيس عون:

الجزائر متضامنة مع لبنان في هذه المحنة الأليمة

الرئيس يأمر بمساعدة فورية للشعب اللبناني الشقيق:

4 طائرات وباخرة جزائرية نحو بيروت

الوزير الأول في رسالة تعزية لنظيره اللبناني:

تلقيت ببالغ التأثر والحسرة نبأ الكارثة

عاد للجزائر بعد رحلة علاج..وزارة الدفاع الوطني:

الجنرال صواب لم يكن فارّا أو متابعا قضائيا

الوزير الأول ينصب لجنة تقييم وتعويض الأضرار

تعويضات مادية ومالية للمتضرّرين من الحرائق

في مدينة منكوبة و135 قتيل و300 ألف شخص في العراء

اللبنانيون يقفون على حجم الكارثة مبهوتين وعاجزين عن مواجهتها،،،

حصيلة كورونا في 24 ساعة الأخيرة

13 وفاة.. 551 إصابة جديدة وشفاء 427 مريض

الجيش يوجه ضربات متوالية للإرهابيين والمهربين

كشف وتدمير 3 "كازمات" بها مواد متفجرة ببومرداس

تنظمه مؤسسة الأرشيف الوطني اليوم

تكريم محاميي جبهة التحرير الوطني

إلياس مرابط رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية:

القرار معقول للعودة إلى الحياة العادية

فيصل أوحدة رئيس المنظمة الوطنية الجزائرية لمرضى السكري:

المسنّون والمصابون بالأمراض المزمنة مدعوون للحيطة

قال إن المنتزهات والشواطئ لا تطرح أي إشكال.. البروفيسور خياطي:

فتح المساجد قد يطرح إشكالا بالنسبة لصلاة الجمعة

رغم مباركتها لقرار الفتح التدريجي للشواطئ والمنتزهات:

وكالات السياحة مرهقة بسبب آثار "كورونا"

الدكتور بوجلال عضو الهيئة الوطنية الشرعية للصيرفة الإسلامية لـ«المساء":

وجود مخالفات في المنتجات المسوّقة "ضئيل جدا"

وفاة خليفة الطريقة التيجانية لمدينة باي بالسنغال

رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد وأتباع الطريقة

الفيدرالية الجزائرية للمصدرين ترفع الملف إلى رئيس الجمهورية

المطالبة بالعودة لتصدير الخضر والفواكه

الديوان الجزائري المهني للحبوب يعلن:

نقاط التخزين تبقى مفتوحة للفلاحين

العدد 7175
06 أوت 2020

العدد 7175