تشريعيات 12 جوان
"إذا أكرمت اللئيم تمرد"
  • القراءات: 107

"إذا أكرمت اللئيم تمرد"

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بشأن افتتاحية يومية "لوموند" الفرنسية المخصصة للجزائر، إن المثل القائل "إذا أنت أكرمت اللئيم تمرد"، ينطبق على هذه الجريدة، مفسّرا بالقول: "يومية لوموند كانت ممنوعة في الجزائر، ومنذ رحيل مؤسسها هوبير بوف مري، انحرفت تماما".

وأوضح الرئيس تبون، في مقابلته الصحفية مع قناة "الجزيرة"، أول أمس، أنه هو الذي قام بإعادة هذه الجريدة إلى الجزائر، إلا أنها قامت بعضّ اليد التي امتدت إليها، عن طريق نشر الأكاذيب، مشددا على أن الجزائر ليست تلك التي تتحدث عنها يومية "لوموند" الفرنسية.