ربط 223 مسكنا بالغاز الطبيعي
❊الحسن حامة ❊الحسن حامة

واد غير ببجاية

ربط 223 مسكنا بالغاز الطبيعي

أعطى والي بجاية بالنيابة توفيق مزهود، إشارة انطلاق تزويد 223 مسكنا بقرية لعزيب التابعة لبلدية واد غير بالغاز الطبيعي، بعد أن تم الانتهاء من أشغال الربط، وهو ما جعل العشرات من المواطنين يعبّرون عن فرحتهم وارتياحهم بعد انتظار عدة سنوات.

هذه المبادرة مكّنت المواطن من تطليق رحلة البحث عن قارورات غاز البوتان في فصل الشتاء، فيما يُنتظر أن يتم ربط أكثر من 800 منزل آخر بالبلدية بهذه المادة الحيوية، بعد عيد الفطر وكأقصى تقدير في 21 جوان على مستوى منطقة بن منصور ببلدية تازمالت.

وتعمل السلطات المعنية على رفع نسبة التغطية على مستوى الولاية التي لا تتعدى حاليا 55 بالمائة، وهو ما يُعتبر نسبة ضعيفة بالنظر إلى كثرة الطلب على هذه المادة الحيوية في السنوات الأخيرة.

من جهة أخرى، قدّم الوالي بالنيابة، خلال إشرافه على وضع حيز الخدمة الغاز الطبيعي لقرية لعزيب ببلدية واد غير، ضمانات لتسوية المستحقات العالقة للمقاولات المكلفة بأشغال الغاز على مستوى بلديات الولاية، بعد أن عرض المشكل على المدير العام لشركة توزيع الكهرباء والغاز.

ويُنتظر أن يتم تخصيص مبلغ مالي قدّر بـ 200 مليار سنتيم للاستجابة لمطالب المقاولات، والانتهاء من المشاريع التي توقفت ببعض البلديات منذ عدة أشهر.

الحسن حامة

العدد 6523
18 حزيران/يونيو 2018

العدد 6523