تقدم أشغال الإنجاز بنسبة 80 بالمائة
❊م.أجاوت ❊م.أجاوت

مشروع الطريق الاجتنابي مرورا بحي الأمير ببلدية الكاليتوس

تقدم أشغال الإنجاز بنسبة 80 بالمائة

تعرف أشغال إنجاز مشروع الطريق الاجتنابي الرابط بين الطريق السريع القديمة والطريق شرق-غرب بشطره المار بحي الأمير بالكاليتوس (الجزائر العاصمة)، تقدما ملحوظا، حيث بلغت نسبتها 80 بالمائة، في انتظار استكمال مختلف الأشغال،  لاسيما المتعلقة بالممرات العلوية والجسور والمنشآت الفنية المرفقة لهذا المشروع، الذي ينتظره السكان ومستغلوه بفارغ الصبر، كونه أحد المرافق العمومية التي ستضع حدا لمشكل اختناق حركة السّير وتسمح بمزيد من السيولة المرورية.

ستسمح هذه الطريق بعد الانتهاء من كافة أشغالها، ووضعها حيّز الخدمة لكافة القاطنين بالمنطقة، خاصة بالنسبة لمستعملي الطريق الوطني رقم 08، من تجاوز التأخّر الذي يتكبّدونه كلّ يوم سواء عند الدخول أو الخروج من مدينة الكاليتوس، نحو الوجهات المختلفة للعاصمة شرق أو غرب، إلى جانب إنهاء معاناتهم اليومية مع ظاهرة اكتظاظ حركة السير على مستوى الطريق الرئيسية بالبلدية التي أضحت كابوسا حقيقيا بالنسبة لقاصدي المدينة، خاصة أثناء أوقات الذروة في الصباح وعند نهاية فترة الدوام.

علم من مصلحة الأشغال العمومية بالبلدية، أن هذا المشروع الضخم الذي شرع في أشغال إنجازه، منذ ما يقارب السنتين، سيمكّن من تخفيف الضغط المسجل على مختلف الشوارع والأحياء الرئيسية بمدينة الكاليتوس، إلى جانب إعادة الاعتبار أكثر لتنمية النشاط التجاري والاقتصادي وحتى السياحي بمختلف المواقع التي يجتازها أو يعبرها هذا الطريق السريع.

كما أوضحت مصادر من المصلحة، أن عدّة أشغال هامة مرفقة بهذا المشروع، سيكون لها أثر كبير بالنسبة للسيولة المرورية وحركة السير بصفة عامة، خاصة بالنسبة لمفترق الطرق والمحاور الدورانية، حيث تتواصل الأشغال المتعلقة بإنشاء جسر عملاق على مستوى التقاطعات، ناهيك عن إقامة منشآت فنية أخرى على طول هذه الطريق، في انتظار الانتهاء من كل هذه الأعمال الفنية في غضون السنة الجارية.

كما سيتم في هذا السياق، إرفاق هذه الأشغال بأخرى في إطار المرحلة الأخيرة لجميع أشغال إنجاز مشروع الطريق المذكور، تمس بناء ممر علوي على مستوى تقاطع الطريق مع بعض الطرق التابعة لبلدية الكاليتوس.

يذكر أنه تم اعتماد مشروع الطريق الاجتنابي سالف الذكر منذ سنة 2016، حيث يعتبر من بين العمليات التنموية الكبرى التي تعزّزت بها بلدية الكاليتوس، في ظل تزايد الحركة الديموغرافية بالمنطقة خلال السنوات الأخيرة.

م.أجاوت

العدد 6526
21 حزيران/يونيو 2018

العدد 6526