انطلاق أشغال إنجاز حوالي 15 مشروعا
❊ زهية.ش ❊ زهية.ش

مسجلة في الميزانية الأولية لـ 2018 لبئر خادم

انطلاق أشغال إنجاز حوالي 15 مشروعا

تنطلق بلدية بئر خادم، خلال الأيام القليلة المقبلة، في أشغال إنجاز حوالي 15 مشروعا مسجلة في الميزانية الأولية لسنة 2018، تخص إنجاز طرق وتعبيد أخرى، وربط أحياء بشبكة المياه الصالحة للشرب، وإنجاز ملاعب جوارية ومساحات لعب، والسوق البلدي، وبناء حظيرة سيارات بأربعة طوابق، حيث صادق المجلس الشعبي البلدي، أول أمس، على الصفقات لمباشرة عملية الإنجاز وتحقيق التنمية بالبلدية.

أعطى المجلس الأولوية لتهيئة الطرق والانطلاق في إنجاز طرق جديدة، لفك الخناق عن المسالك الحالية، حيث تم إبرام صفقة أشغال تدعيم وإنشاء طرق عبر مختلف أحياء البلدية، ومكان للتوقف على مستوى شاربوني وطريق الحراش، وطريق آخر وساحة للتوقف على مستوى مسجد التوبة. كما سيتم إنجاز طريق على مستوى حي مقنوش نحو بيران، وآخر على مستوى شاربوني.

وستشهد البلدية إنجاز طريق ورصيف وشبكة لصرف مياه الأمطار على مستوى حي سان جولي طريق القادوس، حيث حددت مدة الإنجاز بثمانية أشهر. كما ستمس الأشغال حي بيتافي المعروف بـ «أب.بي.سي كناب»، الذي تنطلق به قريبا أشغال إنجاز طريق وتهيئة الأرصفة، حيث شرعت مصالح البلدية في توفير بعض ضروريات الحياة لسكانه الذين عانوا كثيرا، فيما سيتم توصيلهم بشبكة الكهرباء والغاز وغيرها من متطلبات العيش الكريم قريبا، إلى جانب حي أسماء نحو حي النهضة، الذي ستمسه أشغال إنجاز طريق وتهيئة الأرصفة، وحُددت مدة إنجازها بأربعة أشهر.

من جهة أخرى، صادق المجلس الشعبي البلدي على صفقات لإنجاز مساحات لعب بعدة أحياء، منها ساحة للعب كرة القدم مهيأة بالعشب الاصطناعي بحي سيدي امبارك، وأخرى بمدرسة محمد خير الدين إلى جانب إنجاز مطعم مدرسي بهذه المدرسة. كما أبرمت صفقة تهيئة الملعب الجواري لتقصراين.

وتنطلق أشغال تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب بحي النجاح، والتي حددت مدة إنجازها بخمسة أشهر، والتهيئة الخارجية لجدار الإسناد لمنطقة زونكا، فضلا عن إنجاز سوق بلدي وموقف للسيارات بطوابق بشارع عزام المهدي.

يُذكر أن العديد من المشاريع كانت معطلة بالبلدية نتيجة الانسداد الذي عرفه المجلس في العهدة السابقة، حيث كانت تسيَّر بالنيابة من قبل نائب الرئيس المكلف بالشؤون الاجتماعية جمال عشوش، الذي انتُخب في محليات نوفمبر الماضي، رئيسا للبلدية.

زهية.ش

العدد 6428
25 شباط/فبراير 2018

العدد 6428