20 رحلة نحو البقاع المقدّسة والتذكرة بـ 14 مليونا

هذه تفاصيل رحلات عمرة رمضان 2024

هذه تفاصيل رحلات عمرة رمضان 2024
  • القراءات: 490
زين الدين زديغة زين الدين زديغة

❊ ساحري: عمرة رمضان القادم بين 29 و50 مليون سنتيم

❊ أمين أندلسي لـ"المساء": ضبط جميع التحضيرات وأسعار التذاكر مدروسة

أفرجت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن برنامج رحلات العمرة لشهر رمضان 2024، حيث بلغ سعر التذكرة على خط الجزائر- جدة أو المدينة المنورة، ذهابا وإيابا خلال الفترة الحالية 14 مليون سنتيم، بينما تتراوح أسعار العمرة خلال الشهر الفضيل بين 29 و35 مليون سنتيم لـ15 يوما الأولى من رمضان، وما بين 40 و50 مليون سنتيم لـ15 يوما الأخيرة، لدى وكالة سياحة وأسفار الجزائر.

أوضح المكلف بالإعلام لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، في اتصال مع "المساء"، أن الناقل الجوي الوطني، برمج 8 رحلات خاصة (شارتر)، لنقل الجزائريين لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان القادم، بالإضافة إلى ثلاث رحلات نظامية أسبوعيا، حيث تسير هذه الأخيرة بطائرات من الحجم الكبير تحمل حتى 300 مسافر.

في ذات السياق، أشار المكلف بالإعلام في الجوية الجزائرية، إلى أن سعر التذكرة نحو البقاع المقدسة خلال شهر رمضان انطلاقا من الجزائر، بلغ لدى الشركة العمومية في الوقت الحالي 14 مليون سنتيم، موضحا أن السعر ارتفع نظرا لزيادة رسوم وضرائب التذاكر والتوقف بالمطارات، مع اقتراب شهر رمضان، مضيفا بأن أسعار التذاكر وصل عند بداية البيع للرحلات العادية إلى 6 ملايين سنتيم. وبخصوص توزيع رحلات الشركة لشهر رمضان القادم، على وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم العمرة، قال ذات المسؤول، إن العملية تمت بناء على عدة معايير.

من جانبها، أفرجت شركة الخطوط الجوية السعودية وطيران "فلاي ناس" عن برنامج رحلاتهما لشهر رمضان القادم، وحددت هذه الأخيرة، حسبما أفاد به متعاملون سياحيون لـ"المساء"، أسعار رحلات "شارتر" بـ 16,5 مليون سنتيم بالنسبة لـ15 يوما الأولى، فيما بلعت الأسعار خلال أواخر رمضان، 17.5 مليون سنتيم.

في سياق ذي صلة، تقترح مؤسسة سياحة وأسفار الجزائر، عروض عمرة خاصة بـ15 يوما الأولى من شهر رمضان، تتراوح تكلفتها بين 29 و35 مليون سنتيم، وما بين 40 و50 مليون سنتيم لـ15 يوما الأخيرة، علما أن الأسعار تختلف، حسب الخدمات ونوع الفنادق وقربها من المسجد الحرام، حسبما أوضحه المدير العام لذات المؤسسة، الطاهر ساحري، في اتصال مع "المساء".

بدورها، تروّج وكالات سياحة خاصة معتمدة، لبرامج العمرة الخاصة بها خلال شهر رمضان، من أجل جذب أكبر عدد من الزبائن للسفر معها، في ظل المنافسة التي يشهدها هذا المجال، خاصة وأن الديوان الوطني للحج والعمرة، كان قد اعتمد في بداية موسم 1445هـ 531 وكالة.

في هذا الإطار، تراوحت أسعار عمرة رمضان 2024 لدى عديد الوكالات، حسب العروض التي اطلعت عليها "المساء"، بين 29,5 و34,5 مليون سنتيم، بالنسبة للنصف الأول من الشهر، و32,5 و44.5 للنصف الثاني، وهذا بالنسبة للرحلات المباشرة والإقامة في غرف خماسية أو رباعية، لترتفع الأسعار، وفقا لعدد الأسرّة في الغرفة وقرب الفندق من المسجد الحرام والخدمات المقدّمة للمعتمر.