إيداع ملفات الترشح حصريا عبر "بروغرس" من 27 فيفري إلى 18 مارس

هذه تفاصيل توظيف 1725 أستاذ باحث في 2024

هذه تفاصيل توظيف 1725 أستاذ باحث في 2024
  • القراءات: 791
إيمان بلعمري إيمان بلعمري

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس، عن الشروع في تنظيم مسابقات توظيف لشغل 1725 منصب مالي للالتحاق برتب الأساتذة الباحثين بعنوان سنة 2024، فيما دعت الراغبين في الترشح للالتحاق برتبة أستاذ مساعد قسم "ب" لإيداع ملفات ترشحهم حصريا عبر المنصة الرقمية "بروغرس" ابتداء من 27 فيفري إلى 18 مارس على أن يتم تنصيب المترشحين الناجحين نهائيا في مناصب عملهم في 7 سبتمبر 2024 .

حدّدت وزارة التعليم العالي، الرزنامة الزمنية لتنظيم التوظيف أو المسابقة على أساس الشهادات للالتحاق برتبة استاذ مساعد قسم "ب"، حيث يتم تبليغ نسخة من قرار أو مقرر فتح التوظيف أو المسابقة على أساس الشهادات لدى المصالح المركزية أو المحلية حسب الحالة للسلطة المكلف بالوظيفة العمومية في 11 فيفري الجاري، يليها إيداع الإشهار عن إعلان فتح مسابقة التوظيف في الصحافة المكتوبة من 20 إلى 22 فيفري .

وحسب ذات الهيئة يقوم المعنيين في 27 فيفري إلى غاية 18 مارس بإيداع ملفات ترشحهم عبر المنصة الرقمية "بروغرس"، وتستمر فترة التسجيلات 15 يوما ابتداء من تاريخ أول إعلان عن فتح مسابقة التوظيف في الصحافة المكتوبة.

بعد مرحلة إيداع ملفات الترشح، تنطلق عملية دراسة وترتيب الملفات من 19 إلى 28 مارس من طرف اللجنة المؤهلة لذلك، في أجل أقصاه 10 أيام التي تلي تاريخ غلق التسجيلات.

ويترتب عن دراسة هذه الملفات إعداد محضر يدوّن فيه القائمة الإسمية للمترشحين المقبولين للمشاركة في المسابقة، بالنظر إلى استفائهم الشروط المطلوبة، ومحتوى ملفاتهم، مع دعوة المعنيين للمشاركة لإجراء المقابلة بواسطة رسالة فردية في أجل أقصاه 10 أيام قبل التاريخ المحدد لإجراء المقابلة، كما بإمكان المعنيين تحميل الاستدعاء مباشرة عبر المنصة الرقمية "بروغرس"، باستعمال حساباتهم الإلكترونية المسجلين بها، على أن يتم تنظيم عملية إجراء المقابلة مع لجان الانتقاء على مستوى المؤسسات الجامعية، خلال الفترة الممتدة من 23 أفريل إلى 14 ماي 2024.

فيما يتم الإعلان عن القائمة الإسمية للمترشحين الذين رفضت ملفاتهم، ما بين 19 و28 مارس، مع تبيان أسباب الرفض وإعلام المعنيين برسالة فردية في أجل أقصاه عشرة أيام قبل التاريخ المحدد لإجراء المقابلة، كما يمكن للمعنيين تحميل رسالة الرفض مباشرة عبر المنصة الرقمية "بروغرس" باستعمال حساباتهم الإلكترونية المسجلين بها، قصد تمكينهم من إبداع طعونهم عبر نفس المنصة الرقمية.

وفي حالة ما إذا قدرت المؤسسة الجامعية أن طعون المترشحين مؤسسة يتعين عليها إعلامهم ودعوتهم لإجراء المقابلة، وذلك قبل تاريخ 15 أفريل 2024. وخصّصت مصالح بداري الفترة الممتدة ما بين 15 إلى 28 ماي 2024 لإعداد محاضر الإعلان عن النتائج النهائية لمسابقة التوظيف، وتبليغ نسخة منها إلى المصالح المركزية أو المحلية حسب الحالة للسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية، ليتم تنصيب المترشحين الناجحين نهائيا في مناصب عملهم في 7 سبتمبر 2024.