وزارة الصحة تذكر في مراسلة رسمية للفاعلين في مجال الأدوية:
ممنوع بيع الأدوية غير المسجلة في الصيدليات
- 1591
ح.ب
ذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في مراسلة موجهة لكل الفاعلين والمتعاملين في مجال الأدوية بمنع أي دواء غير مسجل في القائمة الاسمية الوطنية للأدوية الموجهة للعلاج وفقا للمرسوم التنفيذي 92-284، المؤرخ في السادس جويلية 1992 المتعلق بتسجيل المنتجات الصيدلانية.
وأكدت الوزارة في مراسلتها التي تحصلت «المساء» على نسخة منها أنه، وعملا بالمرسوم السالف الذكر، يجب أن تكون كل الوثائق التي تضمن وتحمل مسار هذه الأدوية انطلاقا من موقع إنتاجها إلى وصولها إلى الصيدليات، متوفرة ويجب تقديمها في كل مرة عند الحاجة للمراقبة أمام الأطراف المخولة قانونا. وأمرت الوزارة في الوثيقة المرسلة الموقعة من طرف المدير المركزي للصيدلة السيد حافظ حمو بإيلاء الأهمية التامة واليقظة للتعليمة الوزارية. ويأتي تحذير وزارة الصحة بعد أيام من بداية تسويق المكمل الغذائي للمدعو زعيبط الموجه لمرضى السكري وبعد رفض العديد من الصيادلة بيعه نظرا لما أثاره من جدل وخوفا من عواقبه على مرضى السكري.