بعد لقائه أعضاء النقابة الوطنية للنفسانيين.. سايحي :

مراجعة القوانين الأساسية لمستخدمي قطاع الصحة

مراجعة القوانين الأساسية لمستخدمي قطاع الصحة
  • القراءات: 1366
س . م س . م

أكد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، أن “القوانين الأساسية الخاصة بمستخدمي الصحة، والتي وضعت سنة 2008، لم تعد تلبي حاجيات ومتطلبات المستخدمين، مؤكدا أهمية التكفل بكل المسائل والانشغالات المطروحة من طرف مختلف الشركاء الاجتماعيين”.

وفي السياق استقبل وزير الصحة، الإثنين، أعضاء النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين، في إطار مواصلة سلسلة اللقاءات التشاورية التي باشرتها الوزارة مع الشريك الاجتماعي، حيث تم خلال اللقاء التطرق الى جميع المشاكل التي يمر به هذا السلك الطبي.

وأوضح بيان الوزارة، أن “رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين، خالد كداد، استعرض بالمناسبة، جملة من الانشغالات، خاصة فيما يتعلق بمراجعة القانون الأساسي الخاص بالنفسانيين، وفقا للمعطيات والتصورات الجديدة”.

كما طالب بضرورة تحسين ظروف العمل ورفع مستوى التوظيف والتكوين المتواصل وكذا التكوين عن بعد، بالإضافة إلى إشراك هذه الفئة في المجالس الاستشارية. وبعد استماعه الى العرض المقدم من طرف كداد، أقر وزير الصحة بأحقية هذه المطالب، مجددا عزمه على العمل سويا من أجل حل المشاكل العالقة من خلال إدراج النقاط المطروحة في إعداد القانون الأساسي الخاص بالنفسانيين.

وأعترف الوزير أن “القوانين الأساسية الخاصة بمستخدمي الصحة، والتي وضعت سنة 2008، لم تعد تلبي حاجيات ومتطلبات المستخدمين”، مؤكدا “أهمية التكفل بكل المسائل والانشغالات المطروحة من طرف مختلف الشركاء الاجتماعيين”.

كما شدد الوزير على ضرورة الاستثمار في العنصر البشري من خلال وضع أساليب وطرق جديدة للتأهيل والتكوين المتواصل لكل الأسلاك.

وفي الأخير، عبر الوزير عن ارتياحه وتفاؤله بهذا اللقاء، مقترحا تنظيم لقاءات تشاورية دورية لدراسة ومتابعة كل الاقتراحات بكل شفافية ومصداقية.