أكد جاهزية قطاعه لإطلاق البرنامج.. بلعريبي:

لجنة خاصة لضبط ملف "عدل 3"

لجنة خاصة لضبط ملف "عدل 3"
وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي
  • القراءات: 1214
ع. م ع. م

أكد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، تنصيب لجنة خاصة برنامج السكن بصيغة البيع بالإيجار "عدل 3"، على مستوى دائرته الوزارية تعمل منذ ثمانية أشهر على هذا الملف لضبط كل حيثياته، مؤكدا الجاهزية في هذا الشأن، بالنظر إلى الطلب على هذه الصيغة من السكنات من طرف شريحة كبيرة من المجتمع.

أبرز بلعريبي في تصريح صحفي في ختام زيارة عمل وتفقد قادته الى الولاية أن المجهودات المبذولة من قبل السلطات الولائية لتيسمسيلت تجسدت من خلال عمليات ترحيل تمت مؤخرا للعائلات كانت تقطن بأحياء قصديرية وهشة تقع بمدينة تيسمسيلت الى سكنات لائقة.

وأوضح الوزير أن زيارته جاءت لتبليغ السلطات الولائية بحصة 15.000 وحدة من السكن الريفي، التي استفادت منها الولاية بأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال ترؤسه لاجتماع لمجلس الوزراء بعد أن كانت حصة الولاية من هذا النمط من السكنات 3.000 وحدة.وأشار في هذا السياق إلى أن الزيارة برمجت أيضا لتقييم مدى تقدم أشغال مختلف الورشات التابعة لقطاعه، وهذا بعد تلك التي قام بها في 26 سبتمبر المنصرم.

ومن جهة ثانية، أفاد بلعريبي بأنه سيتم توزيع في شهر جويلية القادم بمناسبة إحياء عيدي الاستقلال والشباب عدد كبير من السكنات التي استفادت منها ولاية تيسمسيلت في إطار البرنامج التكميلي للتنمية.

وبخصوص مشاريع التهيئة والتحسين الحضري بالولاية، والتي رصد لها غلاف مالي قدر ب 2,7 مليار دج، أكد الوزير أنه من ضمن 62 عملية مسجلة، فقد تم الانتهاء من 9 عمليات، ويرتقب الانتهاء من إنجاز جزء كبير من باقي العمليات قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية.