استقبل رؤساء فلسطين وإيران وغانا وسويسرا

رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة دول

رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة دول
  • القراءات: 397
 ي. س ي. س

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،الإثنين،  محادثات مع رئيس جمهورية غانا  نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، بمقر الأمم المتحدة، بعد أن كان قد استقبل بمقر إقامته الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، فلقد  حضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف وإلى جانبه الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة  عمار بن جامع.

ويأتي هذا اللقاء على هامش مشاركته في أشغال الدورة العادية 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي سياق اللقاءات التي تجمع رئيس الجمهورية برؤساء وقادة عدد من الدول، استقبل الرئيس تبون، بمقر إقامته كذلك رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليد ابراهيم رئيسي .

رئيس الجمهورية الذي من المنتظر أن يلقي خطابا أمام قادة الدول الحاضرين بالجمعية العام للأمم المتحدة ،سيركز على المشروع الإصلاحي للهيئة الأممية الذي تدعمه الجزائر و تعتبره جسر للوضول إلى تمثيل عادل ومتوازن داخل هذه الهيئة، كما سيرافع الرئيس تبون كعادته من أجل مبدأ الحوار السياسي لحل الأزمات ومن أجل مجتمع دولي عادل يؤمن بحق الشعوب في تقرير مصيرها، والقضايا العادلة تتقدمها القضية الفلسطينية التي سبق وأن أكد الرئيس على ضرورة إقرار حقها في عضوية كاملة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، والقضية الصحراوية وغيرها من القضايا كالأزمة في النيجر والسودان واستقرار ليبيا وغيرها .

كما استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمقر إقامته دائما في مدينة نيويورك، نظيره رئيس الكنفيدرالية السويسرية ألان برسات.