جهود متواصلة للدرك الوطني من أجل فتح الطرقات وتسهيل حركة المرور

ثلوج كثيفة.. ومستعملو الطريق مدعوون للحذر

ثلوج كثيفة.. ومستعملو الطريق مدعوون للحذر
  • القراءات: 410
ك. ت ك. ت

تواصل مصالح الدرك الوطني، تدخلاتها لفتح الطرقات المغلقة وتسهيل حركة المرور، بسبب الاضطرابات الجوية القوية التي تعرفها عدة ولايات من الوطن، والتي أدت إلى تشكل الجليد وتراكم الثلوج على مستوى الطرقات الوطنية والولائية، داعية مستعملي الطريق إلى ضرورة الحذر والتحلي باليقظة. في هذا الإطار، حذّرت ذات المصالح عبر التطبيق الرسمي "طريقي"، من وجود صعوبة في السير بالطريق الولائي رقم 45 على مستوى قرية إيزعطيط ببلدية بوسلام بولاية سطيف، حيث تدخلت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببوسلام من أجل تنبيه مستعملي الطريق ودعوتهم إلى التحلي باليقظة مع تقديم يد المساعدة في حالات الضرورة.

وبالطريق الاجتنابي لجبل الوحش اتجاه قسنطينة، تدخلت أفراد فصيلة الطريق السيار شرق-غرب للدرك الوطني بزيغود يوسف، من أجل تسهيل حركة المرور على إثر تعطل شاحنة ودعوة السائقين إلى تخفيض السرعة، فيما نصحت ذات المصالح مستعملي الطريق الوطني رقم 23 في شطره الرابط بين ولايتي الأغواط وتيارت، على مستوى بلدية سيدي سعد، بتخفيض السرعة وتفادي الفرملة الفجائية على إثر انزلاق سيارتين.

في ذات السياق، تسبب تشكل الجليد بالطريق الولائي رقم 9 الرابط بين بلديتي عين كرمس وفرندة (ولاية تيارت) في صعوبة السير، حيث دعت مصالح الدرك الوطني السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر وتخفيض السرعة، كما دعت مستعملي الطريق الوطني رقم 6 في شطره الرابط بين بلديتي بني ونيف وبشار على مستوى واد الناموس، بتخفيض السرعة وتفادي الفرملة الفجائية بسبب الجليد.

وعرف الطريق السيار شرق-غرب على مستوى بلدية يلل، بولاية غليزان، تراكم ضباب كثيف تسبب في صعوبة الرؤية، مما دفع أفراد فصيلة الطريق السيار للدرك الوطني بذات البلدية إلى التدخل لتنبيه السائقين بضرورة تخفيض السرعة واستعمال أضواء الضباب، كما تم تنبيه مستعملي الطريق الوطني رقم 90 في شطره الرابط بين بلديتي مدريسة وتيارت بسبب وجود ضباب كثيف. وتسبب حادث مرور جسماني بالطريق السيار شرق-غرب الرابط بين ولايتي بومرداس والجزائر العاصمة على مستوى منحدر بلدية الأربعطاش باتجاه الجزائر، في تعطيل حركة المرور، حيث تنقل أفراد فصيلة الطريق السيار بالأربعطاش إلى عين المكان للقيام بالإجراءات اللازمة وتسهيل حركة المرور.

طرقات مغلقة ومسالك صعبة بسبب الثلوج

كشفت مصالح الدرك الوطني عبر ذات التطبيق، عن الطرقات التي لا تزال مغلقة بسبب تساقط كميات معتبرة من الثلوج بعدة ولايات من الوطن، ويتعلق الأمر بكل من الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة فج "تيروردة" ببلدية إيفرحونن، الذي يعرف صعوبة في المسلك بسبب الثلوج، وكذلك الحال بالنسبة للطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو على مستوى فج شلاطة، بلدية إفرحونن.

كما تسبب تراكم الثلوج في غلق الطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة أسول، بلدية آيت بومهدي، الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين بلديتي أغبالو (البويرة) وإيفرحونن (تيزي وزو) على مستوى منطقة فج تيروردة ببلدية أغبالو، والطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بلديتي البويرة وواسيف (تيزي وزو) على مستوى منطقة تيكجدة وتيروردة، بلدية الأصنام، بينما أكدت ذات المصالح أن باقي الطرقات مفتوحة، داعية مستعملي الطريق إلى توخي الحذر.

* ك . ت

 


 

3 نشريات تحذير من ثلوج بسمك 15 سم في 14 ولاية

حذّرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية من استمرار تساقط للثلوج على المرتفعات التي يفوق علو 800 إلى 900متر. وسمك الثلوج يتراوح بين 5 و10سم إلى الساعة الثالثة من صبيحة اليوم الأربعاء في ولاية بشار. كما حذرت نشرية خاصة ثانية من استمرار تساقط للثلوج على المرتفعات التي يفوق علو 800 إلى 900متر. وسمك الثلوج يتراوح بين 10 و15سم إلى الساعة السادسة من صبيحة الأربعاء، والولايات المعنية هي كل من جنوب تلمسان، وجنوب سيدي بلعباس، وسعيدة، والنعامة، والبيض. وحذّرت نشرية ثالثة من تساقط للثلوج على المرتفعات التي يفوق علو 800 إلى 900متر. وسمك الثلوج يتراوح بين 10 و15سم، تستمر إلى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على الأقل، والولايات المعنية هي كل من بومرداس، وتيزي وزو، وبجاية، وجيجل، وسطيف، وميلة، وبرج بوعريريج، والبويرة.

*ت. ج