ولد علي يدعو الشباب للمساهمة في بناء اللحمة الوطنية
  • الوطن
  • قراءة 127 مرات
حنان. س/عبد الكريم . م حنان. س/عبد الكريم . م

أشرف على احتفالات يناير من الشلف وبومرداس

ولد علي يدعو الشباب للمساهمة في بناء اللحمة الوطنية

دعا وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي شباب الجزائر للمساهمة في استكمال مسار البناء والتشييد لوطنه، بالالتفاف حول الهوية الوطنية والمحافظة عليها بكل افتخار"، ورفع نداء لهؤلاء للعمل على بناء اللحمة الوطنية من خلال الاعتزاز بالموروث الثقافي المتنوع لوطنه.

كان ذلك في أعقاب الاحتفال برأس السنة الأمازيغية التي احتضنتها قاعة المحاضرات لجامعة امحمد بوقرة مساء أمس، بولاية بومرداس. ولفت الوزير ولد علي إلى كون "الحكومة تعمل وفق تعليمات رئيس الجمهورية لتكريس روح المواطنة بالتأكيد على عناصر الهوية الوطنية، هذه التي تعتبر ثروة حقيقية تعبر عن جذور الشعب الجزائري، وما تكريس 12 يناير عيدا وطنيا مدفوع الأجر إلا تعبير حقيقي لتصالح الشعب مع هويته الأمازيغية".

ودعا الوزير الجميع إلى الاعتزاز بهذه الهوية الوطنية والعمل على تكريسها أكثر من خلال الالتفاف حول ما يزيد في تعزيزها لاسيما الافتخار بالسلم والاستقرار، مطالبا الشباب تحديدا بتحمل مسؤوليته تجاه وطنه بتبني حقيقة هويته الوطنية بعيدا عن المزايدات التي قد تعرقل الرقي والتقدم، قائلا في هذا المقام إنه "على الجميع رؤية المستقبل بعين الحكمة حتى يكون ينايّر لبنة أخرى لبناء الوحدة الوطنية، وحتى يكون يوما للتآخي والتعايش الجماعي".

وقد نظمت التنسيقية الوطنية للجمعيات المساندة لبرنامج رئيس الجمهورية أمس، ببومرداس، حفلا رسميا للاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2968، حضره، إلى جانب وزير الشباب والرياضة والسلطات الولائية لبومرداس، ممثل الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية محمد الصالح حمريط، وممثل عن وزارة التضامن الوطني ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان وممثل عن المجلس الأعلى للغة العربية وممثلين عن الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات واتحاد الفلاحين والمنسقين الولائيين عن 48 ولاية للجمهورية إضافة إلى المواطنين.

وتم بالمناسبة تكريم رئيس الجمهورية عرفانا لما قدمه من جهود لتعزيز الهوية والوحدة الوطنية، علما أن شعار الاحتفال كان "جزائري وبأمازيغيتي أفتخر".

كما شارك وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، أمس، سكان ولاية الشلف، احتفالات "يناير"، المناسبة كانت أيضا إعطاء إشارة انطلاق الطبعة الأولى لتظاهرة أسبوع التراث الأمازيغي بمركز التسلية العلمية وسط مدينة الشلف، حيث تم الوقوف عند مختلف أجنحة المعرض بمشاركة العديد من الجمعيات والمهتمين بهذا التراث الممتد في عمق تاريخ المنطقة، والذي احتفلت به مختلف البلديات على غرار ولايات الوطن. الوفد الوزاري زار مسلك الشهيد أحمد كلوش الذي سيحتضن البطولة الإفريقية للعدو الريفي شهر مارس القادم، وقف على سير الأشغال بهذا المسلك الهام، إلى جانب معاينته المركز الجهوي لتحضير المواهب والنخب الرياضية.

العدد 6524
19 حزيران/يونيو 2018

العدد 6524