فتح موقع "عدل" اليوم لمكتتبي 2013 لاختيار المواقع
  • الوطن
  • قراءة 2627 مرات
ن.ح ن.ح

فتح موقع "عدل" اليوم لمكتتبي 2013 لاختيار المواقع

تفتح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، "عدل" اليوم، موقعها الإلكتروني تحسبا لإطلاق العملية الثانية لاختيار المواقع السكنية بالنسبة  للمكتتبين في البرنامج الثاني لسكنات البيع بالإيجار (عدل 2013)، وذلك عبر 34 ولاية.

وحسب بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة، فإن عملية اختيار المواقع السكنية ستتم ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وسيبقى الموقع مفتوحا  إلى غاية انتهاء آخر مكتتب من اختيار موقعه. وعليه دعت الوزارة إلى عدم التسرع لضمان عدم حدوث ضغط على الموقع لتطمئن المكتتبين "لكم كل الوقت لذلك".

وتخص هذه العملية 78 ألف مكتتب، موزعين عبر 34 ولاية، منهم 18 ألف مكتتب من الجزائر العاصمة، في حين يتوزع 60 ألف مكتتب على ولايات كل من الشلف، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجلفة، جيجل، سطيف، سكيكدة، سيدي بلعباس، قالمة، قسنطينة، المدية، مستغانم، معسكر، ورقلة، وهران، بومرداس، الطارف، تندوف، الوادي، سوق أهراس، تيبازة، عين الدفلى، غرداية وغليزان. وستسمح هذه  العملية للمكتتبين بملء بطاقة الرغبات الإلكترونية حسب المواقع السكنية المتوفرة، على غرار بابا حسن، الدويرة، الحراش، سيدي عبد الله، براقي وتيبازة، وذلك بالنسبة لمكتتبي العاصمة.

وأوضحت الوزارة، أنه بعد عملية اختيار المواقع السكنية من قبل المكتتبين، تماشيا ورغباتهم، ستشرع وكالة "عدل" في توجيه المكتتبين نحو المواقع بعد دراسة الملف ووفقا لمعايير معينة، على غرار إعطاء الأولوية لمقر الإقامة والحالة العائلية ثم التمدرس ورقم التسجيل.

أما بالنسبة للمكتتبين غير المبرمجين في هذه العملية، فطمأنتهم الوزارة  بأنه "ستكون لهم فرصة اختيار مواقعهم في عمليات أخرى في آجال لاحقة".

ويذكر أن هذه العملية هي الثانية من نوعها، بعد عملية اختيار المواقع السكنية الأولى المخصصة لبرنامج "عدل 2"، أي المكتتبين المسجلين في 2013، التي تم إجراؤها في ديسمبر 2016 وشملت 129 ألف مكتتب عبر مختلف ولايات الوطن، من بينهم 40 ألف مكتتب في العاصمة.

العدد 6365
12 كانون1/ديسمبر 2017

العدد 6365