زمالي يبحث التعاون الثنائي مع سفير الصين
  • الوطن
  • قراءة 247 مرات

زمالي يبحث التعاون الثنائي مع سفير الصين

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي، بمقر دائرته الوزارية أمس، سفير الصين بالجزائر يانغ جوانغيو، حيث استعرض معه علاقات التعاون الثنائي خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى سبل تعزيز وتطوير هذه العلاقات.

وأشاد الوزير بتطور العلاقات بين البلدين على المستويين السياسي والاقتصادي، والذي تجسد مؤخرا بالخصوص من خلال مصادقة رئيس الجمهورية على اتفاق التعاون بين البلدين في مجال العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، حسبما أوضحه بيان للوزارة.

كما أكّد حرصه على الاستفادة من الخبرة الصينية لمرافقة جهود القطاع في تقييم أداء هذه الأجهزة وتعزيز دورها، إضافة إلى مرافقة المؤسسات الناشئة وتطويرها في إطار حاضنات أومشاتل المؤسسات أو من خلال تنظيمها في مناطق نشاط مصغرة.

وأكّد السفير من جانبه حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الجزائر، ومرافقة جهود قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، خاصة في مجال إحداث وتطوير المؤسسات الاقتصادية المصغرة وتكوين اليد العاملة الجزائرية في المجالات التي تعرف نقصا في سوق العمل في الجزائر.

واتفق الطرفان على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز برامج ومشاريع التعاون ذات الصلة، من خلال وضع مخطط عمل ثنائي يتضمن رزنامة لتنفيذ الإجراءات المتفق عليها بين وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ووزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي لجمهورية الصين الشعبية.

العدد 6348
22 تشرين2/نوفمبر 2017

العدد 6348