الخطوط الجوية الجزائرية

رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر

رحلة جوية منتظمة بين ورقلة والبقاع المقدسة ابتداء من أكتوبر
  • القراءات: 834
ق/و ق/و

برمجت رحلة جوية منتظمة لأداء مناسك العمرة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية بين ورقلة (الجزائر) والبقاع المقدسة (العربية السعودية)، وذلك ابتداء من 29 أكتوبر القادم.

وحسب المديرية الجهوية للخطوط الجوية الجزائرية بورقلة، سيكون هذا الخط الجوي الدولي /ذهابا وإيابا / مرة في الأسبوع عبر طائرة شحن كبيرة ستضمن في نفس الوقت رحلة على الخطوط الداخلية (الجزائر- ورقلة-الجزائر)، بعدد يفوق 269 مقعدا وحمولة للبضائع من  10 إلى 17 طنا، مما سيسمح للمصدرين والمستوردين بشحن بضائعهم بين البلدين، كما أشار بيان صادر عن المديرية.     

وستكون رحلات الإقلاع من مطار عين البيضاء (ورقلة) نحو جدة (العربية السعودية) كل يوم أربعاء، فيما برمجت رحلات الإياب نحو مطار ورقلة انطلاقا من المدينة المنورة (العربية السعودية) كل يوم خميس.

ويأتي هذا الخط الجوي المرتقب الذي سيضاف إلى عديد الرحلات المماثلة المبرمجة منذ 2013 لنقل المعتمرين نحو البقاع المقدسة انطلاقا من مطار ورقلة، في إطار سلسلة التدابير التي اتخذت خلال الزيارة الأخيرة للمسؤول الأول للجوية الجزائرية التي قام بها إلى هذه الولاية من جنوب شرق البلاد .

ومن بين الإجراءات المتخذة والرامية إلى ترقية خدمات النقل الجوي للمسافرين وحركية شحن البضائع، فتح خط دولي جديد منتظم بين حاسي مسعود (ولاية ورقلة) والعاصمة التونسية، عن قريب وتدعيم الأنشطة الاقتصادية (إستيراد وتصدير) على مستوى مطارات ورقلة وغرداية والوادي، وكذلك تحسين شروط العمل لمستخدمي المؤسسة.