دفوس بدر الدين مديرا جديدا
  • الوطن
  • قراءة 366 مرات
و.أ و.أ

الوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر

دفوس بدر الدين مديرا جديدا

تم أمس، تنصيب السيد بدر الدين دفوس مديرا للوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر، حسبما أفاد به بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة.

ويأتي هذا التعيين ـ يضيف البيان ـ قصد تدارك التأخر في أشغال إنجاز جامع الجزائر وتسريع وتيرة إنجازه وتسليم شطر منه مع نهاية سنة 2017 والمتضمن المنارة وساحة المسجد وقاعة الصلاة في آجالها المحددة بنهاية سنة 2017 تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

ويعتبر السيد دفوس من الإطارات السامية في القطاع متحصل على شهادة مهندس دولة في الأشغال العمومية والبناء ليتدرج إلى غاية مستوى رئيس مهندس في الأشغال العمومية والبناء.

وتقلّد السيد دفوس عدة مناصب من بينها مدير التعمير والبناء والسكن بولاية باتنة ومدير السكن بولاية قسنطينة ومدير السكن والتجهيزات العمومية بولاية الجزائر فمديرا للتجهيزات العمومية بولاية الجزائر.

وكانت للسيد دفوس الذي خلف السيد محمد قشي الذي أنهيت مهامه، عدة إسهامات في عدة مشاريع ذات الصبغة الوطنية، أهمها مسجد الأمير عبد القادر بولاية قسنطينة وانطلاق مشروع إنجاز المدينةالجديدة علي منجلي بولاية قسنطينة، فضلا عن إنجاز كلية الإعلام بجامعة الجزائر «3»  بطاقة 7000 مقعد بيداغوجي وكلية  الحقوق بسعيد حمدين  جامعة الجزائر «1» التي تسع 10.000 مقعد بيداغوجي  وكذا كلية الطب جامعة الجزائر «1» بـ 10.000 مقعد بيداغوجي.

العدد 6348
22 تشرين2/نوفمبر 2017

العدد 6348