بن مرادي يبحث مع سفير إثيوبيا سبل تطوير التبادل التجاري
  • الوطن
  • قراءة 1120 مرات
و.ا و.ا

بن مرادي يبحث مع سفير إثيوبيا سبل تطوير التبادل التجاري

تحادث وزير التجارة محمد بن مرادي أمس، بمقر دائرته الوزارية مع سفير إثيوبيا بالجزائر السيد سولومون أبيبي، حول القضايا الاقتصادية المشتركة وسبل تطوير التبادل التجاري بين البلدين، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأكد السيد بن مرادي على ضرورة خلق فضاء للتبادل التجاري بين البلدين. مؤكدا أن دائرته الوزارية على أتم الاستعداد لمواصلة الإطار التشاوري من أجل خلق فرص  للتبادل التجاري، لاسيما وأن إثيوبيا تعد الشريك الثالث عشر والزبون الثلاثين والممون التاسع عالميا للجزائر.

كما أكد الوزير على ضرورة إعادة بعث رابط التواصل بين رجال الأعمال الجزائريين والإثيوبيين، معربا عن حرصه الكامل على رفع حصص التصدير خارج المحروقات إلى إثيوبيا، والتي بلغت أزيد من 15 مليون دولار وكذا خلق ميكانيزمات لشراكات جديدة وفي عدة ميادين. 

من جهته، نوه السفير بالعلاقات التاريخية بين الجزائر وإثيوبيا، مبديا ارتياحه للشراكات الاقتصادية الثنائية التي تم تحقيقها لحد الساعة، مشيدا بـ»كل التسهيلات التي تمنحها الجزائر بفضل الإرادة السياسية وكذا الاستقرار الأمني الذي تعيشه». وكان السيد بن مرادي قد استقبل صباح أمس، سفير دولة  البحرين السيد فؤاد صادق محمد البحارنة الذي أدى له زيارة مجاملة، حسب نفس البيان.

العدد 6526
21 حزيران/يونيو 2018

العدد 6526