الشرطة الجزائرية خطت خطوة مشرفة في مكافحة الجريمة
  • الوطن
  • قراءة 2747 مرات
منصور حليتيم منصور حليتيم

هامل من سطيف:

الشرطة الجزائرية خطت خطوة مشرفة في مكافحة الجريمة

أكد، المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل أن الشرطة الجزائرية خطت خطوة كبيرة في مجال محاربة الجريمة والحفاظ على ممتلكات المواطن، مما جعلها تحتل مرتبة مشرفة مقارنة بالعديد من الدول. وأضاف هامل خلال زيارة العمل التي قادته أمس إلى ولاية سطيف، أن الدور المهم للشرطة، كيفية الحفاظ على المواطن وممتلكاته بطرق وأساليب حديثة تتماشى وعصرنة الجهاز حسبما هو معمول به في الدول المتقدمة.

أكد اللواء عبد الغني هامل أن المواطن يعد شريكا أساسيا في دور ومهام الشرطة الرامية إلى الحفاظ على الممتلكات والأشخاص، شراكة ساهمت بشكل كبير في محاربة الجريمة بشتى أنواعها وتطوير جهاز الأمن الجزائري الذي سجل قفزة نوعية خلال السنوات الأخيرة جعلته يحتل مراتب مشرفة مقارنة بالعديد من الدول.

وأوضح اللواء عبد الغني هامل، خلال إشرافه على تدشين قاعة الحجز تحت الوقف بمقر الأمن الولائي، أن الجزائر كانت وستظل من بين الدول التي تحترم حقوق الإنسان المعمول بها دوليا، بدليل توفيرها جميع شروط الراحة للموقوفين، مستدلا بقاعة الحجز تحت الوقف وهي تقنية يجب تعميمها مستقبلا عبر جميع مقرات الأمن الولائية على أن تشمل في مرحلة ثانية مقرات أمن الدوائر.  

عبد الغني هامل الذي حل أمس، في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية سطيف، وقف فيها على جملة من المشاريع التابعة لسلك الأمن الوطني، بالإضافة إلى تدشين ووضع حيز الخدمة عديد المرافق الأمنية الجوارية والمقرات الاجتماعية والخدماتية، استهلها بزيارة مشروع أول أكاديمية للشرطة على المستوى الوطني من حيث المرافق وطاقة استيعاب تصل إلى 2000 متربص، يضم جملة من المرافق والملحقات ويعتمد على أحدث الطرق والكيفيات البيداغوجية والمناهج التكوينية التي تتوافق والمعايير العالمية، وهو المشروع الذي بلغت به نسبة تقدم الأشغال 70 بالمائة.

ثاني محطة للمدير العام للأمن الوطني بسطيف، تدشينه مقر المصلحة الولائية الجديد للصحة والنشاط الاجتماعي والرياضات، المتواجد بحي عين الموس بسطيف، الذي يتربع على مساحة أكثر من 566 مربع، مجهزة بجميع المرافق والمستلزمات والمعدات، ليعزز الخدمات المقدمة لموظفي الشرطة العاملين والمتقاعدين وذوي حقوقهم في شتى المجالات الاجتماعية ويدعم الخدمات الصحية المقدمة لهم، يضم ملحقة تابعة للمركز الطبي الاجتماعي، ستقدم مستقبلا خدمات في مجال التكفل الطبي والنفسي والأرطوفوني وحتى مجال جراحة الأسنان.

كما تم بالمناسبة تدشين مقر الأمن الحضري الخامس عشر بحي حشمي بعاصمة الولاية، سيدعم ويعزز نسبة التغطية الأمنية بالولاية التي تعرف توسعا عمرانيا متسارعا.

وبمنطقة عين موس شمال شرق عاصمة الولاية سطيف، أشرف المدير العام للأمن الوطني على مراسيم توزيع مفاتيح حصة 100 مسكن وظيفي، 52 مسكنا من صيغة «عدل»، لفائدة عناصر الشرطة العاملين عبر العديد من ولايات الشرق.

ويرتقب أن يختتم عبد الغني هامل زيارته اليوم باجتماع مغلق بقاعة المحاضرات بوحدة التدخل السريع بالولاية، يحضره رؤساء أمن الولايات والمصالح الجهوية المختلفة المنضوية تحت لواء المفتشية الجهوية للشرطة بالشرق، سيتم خلاله عرض وتقييم الأنشطة الأمنية المؤطرة من قبل كل مصلحة طوال السنة الفارطة.

العدد 6428
25 شباط/فبراير 2018

العدد 6428