500 مشارك  في الطبعة الأولى لبطولة «البيتزا»

تنطلق ابتداء من 23 أوت بمنتزه الصابلات بالعاصمة

500 مشارك في الطبعة الأولى لبطولة «البيتزا»

تنظم ولاية الجزائر بالتنسيق مع شركة نابولي الإيطالية ابتداء من 23 إلى 26 أوت الجاري على مستوى منتزه الصابلات بالعاصمة، الطبعة الأولى لبطولة الجزائر للبيتزا، حيث يُنتظر مشاركة أزيد من 500  متخصص في فن طهي البيتزا، حسب ديوان حظائر الرياضات والتسلية بولاية الجزائر.

وأوضحت المكلفة بالإعلام والاتصال على مستوى ديوان حظائر الرياضات والتسلية بولاية الجزائر كريمة بوضياف، أن هذه التظاهرة «الأولى من نوعها» بالجزائر ستجمع أزيد من 500 مشارك من جميع ولايات الوطن من المتخصصين في طهي البيتزا (بيتزارلو) على مستوى مطعم الصابلات. وستتم المسابقة ابتداء من 23 أوت المقبل من الساعة الخامسة مساء، وتمتد إلى منتصف الليل، وهي مفتوحة للجمهور.

من جهة أخرى، يحظى المشاركون في هذه التظاهرة التي ستنظم كذلك بالتنسيق مع الجمعية النابوليتانية للبيتزا، بتكوين حول كيفية صنع عجينة البيتزا نابوليتانية الأصلية، يؤطره متخصصون إيطاليون من نابولي، والفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى سيحظون بجوائز قيّمة بدون أن تحددها. كما سيتم تشجيع الخمسة الأوائل عن طريق استفادتهم من دورة تكوينية في فن الطهي لمدة أسبوع بمطعم فخم بإيطاليا، حسب المكلفة بالإعلام والاتصال، التي أكدت أن الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى سيؤهلون للمشاركة في بطولة العالم للبيتزا المزمع إجراؤها سنة 2018 بإيطاليا، مشيرة إلى أنه سيتم خلال التظاهرة منح شهادات مشاركة لجميع المترشحين.

جدير بالذكر أن المشاركة في هذه المسابقة مفتوحة لجميع المتخصصين في  طهي البيتزا سواء كانوا يحوزون على شهادات أو لديهم خبرة في فن طهي البيتزا شريطة أن تكون أعمارهم من 18 سنة فما فوق؛ حيث تكون المشاركة في المسابقة عن طريق ملء استمارة موجودة بموقع الفيسبوك لديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر.

العدد 6367
14 كانون1/ديسمبر 2017

العدد 6367