شخصيات سياسية إيطالية تجدد دعمها
ق/د ق/د

حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

شخصيات سياسية إيطالية تجدد دعمها

جددت شخصيات سياسية إيطالية تنتمي إلى مختلف التشكيلات والتوجهات والأحزاب التأكيد على دعمها لحق الشعب الصحراوي في تحقيق الحرية وتقرير مصيره،  داعية المجموعة الدولية إلى الوقوف إلى جانب هذه القضية العادلة وتطبيق  الشرعية الدولية بشأنها.

وقال نواب عن البرلمان ومجلس الشيوخ الإيطالي وبرلمانات المقاطعات وكذا المجالس البلدية «إن الكثير من الشعوب خاضت كفاحا من أجل الحرية، إلا أن كفاح الشعب الصحراوي السلمي من أجل نيل الحرية والاستقلال يلهم المناضلين والمدافعين عن السلام والعدالة والحرية في كل أنحاء العالم».

وأكد هؤلاء أن الوقت قد حان لإيطاليا والدول الأوروبية وكل دول العالم، لأن تقف إلى جانب الصحراويين من أجل تكريس الشرعية الدولية وتمكين الشعب  الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال.

وعبّرت هذه الشخصيات خلال حفل استقبال أقيم على شرف أطفال صحراويين متواجدين في ايطاليا ضمن برنامج «عطل في سلام» أنه تم داخل العديد من المؤسسات وفي كل المدن الإيطالية تقديم مشاريع قرارات تطالب الحكومة بالتحرك وفعل ما يلزم في هذا الشأن.

وجاءت زيارات المسؤولين الإيطاليين واستقبالهم للأطفال الصحراويين بمقر إقامتهم وفي المقرات الرسمية تعبيرا عن «تضامنهم مع كفاح الشعب الصحراوي»، حيث تعهدوا بمواصلة نشر القضية الوطنية والدفاع عنها داخل مجلس الشيوخ والبرلمان ومجالس المقاطعات والبلديات، ولكن أيضا في كل المنابر والمناسبات خاصة داخل أوروبا وكذا في المحافل والمنتديات العالمية».

 

العدد 6319
19 تشرين1/أكتوير 2017

العدد 6319