نصر حسين داي يضبط أموره قبل  مواجهة الوحدة الإماراتي
 و.توفيق و.توفيق

البطولة العربية للأندية لكرة القدم

نصر حسين داي يضبط أموره قبل مواجهة الوحدة الإماراتي

يشرع فريق نصر حسين داي في مغامرته العربية، عندما يشد الرحال إلى مصر بعد غد الثلاثاء، لخوض أولى مبارياته في البطولة العربية للأندية لكرة القدم التي تجرى خلال الفترة الممتدة من 22 جويلية إلى غاية 6 أوت المقبل، حيث سيلاقي نادي الوحدة الإماراتي. 

وتحسبا لهذا الموعد، أجرت النصرية تربصا بالمركز الفني الوطني التابع للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) بسيدي موسى في الجزائر العاصمة، من 8 جويلية إلى 19 منه، حيث خاض خلاله مواجهتين وديتين ضد المنتخب الأولمبي الفلسطيني، والتي استغلها الطاقم الفني للنادي العاصمي من أجل الوقوف على مدى استعداد اللاعبين لهذا الموعد، وضبط التشكيلة الأساسية التي يدخل بها غمار المنافسة العربية.

تعاني تشكيلة الفريق من عدة غيابات، أبرزها زميتي وفرحات ورودين وقوجيل، الذين يتواجدون خارج قائمة المدرب نبيل نغيز عن هذه المسابقة بسبب خيارات فنية، في حين أن اللاعب حسين العرفي الذي كان يعاني من إصابة، نجح في استعادة عافيته وأكد للجميع أنه على أتم الجاهزية للمشاركة ضد الوحدة الإماراتي، الأمر الذي أراح الطاقم الفني بالنظر إلى خبرته وحاجة الفريق لخدماته.

يشارك النادي العاصمي في البطولة العربية 2017 كونه منشط نهائي كأس الجزائر لسنة 2016، حيث انهزم فيه أمام مولودية الجزائر (1-0). تعرف هذه المنافسة حضور 12 ناديا، حيث تتواجد "النصرية" ضمن المجموعة "أ" رفقة كل من أندية الأهلي المصري، الوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني.

بينما تتكون المجموعة "ب" من الزمالك المصري، الفتح الرباطي، النصر السعودي والأحد اللبناني، أما المجموعة الثالثة فتضم كل من المريخ السوداني، الهلال السعودي، نفط الوسط العراقي والنجم الساحلي التونسي.

وتوقفت كأس العرب للأندية البطلة بالصيغة القديمة سنة 2013، بعد انسحاب الممول الرئيسي للمنافسة، حيث توج إتحاد العاصمة بلقب آخر طبعة على حساب نادي العربي الكويتي عام 2013.

العدد 6244
23 تموز/يوليو 2017

العدد 6244