ميلاد ناد جديد للريغبي "ثيران وهران"
 رضوان.ق رضوان.ق

فاز بأول بطولة وطنية في فئة الأشبال

ميلاد ناد جديد للريغبي "ثيران وهران"

عرفت ولاية وهران ميلاد ناد جديد لرياضة الريغبي الناشطة في ولاية وهران، وهي نفس الجمعية الرياضية التي تمكنت خلال فترة قصيرة من إنشائها الفوز في أول بطولة وطنية للريغبي في صنف الأشبال يوم 13 ماي الماضي، والتي احتضنها ملعب "الحبيب بوعقل" بوهران.

وحسب رئيس الجمعية، السيد طالب سفيان، الهدف من إعدادا وتكوين شباب من ممارسي الرياضة هو قصد تطوير اللعبة وتمثيل الجزائر في المحافل الدولية، خاصة أن هذه الرياضة تحولت إلى رياضة شعبية بعدة دول، ولا تزال الجزائر في خطواتها الأولى نحو تطوير رياضة الريغبي، لذلك كان علينا المساهمة في إعداد فرق ورياضيين لتمثيل الألوان الوطنية ضمن مختلف المنافسات. كما أن رياضة الريغبي رياضة قيم نسعى من خلالها إلى المساهمة في جلب الشباب نحوها بعيدا عن تعاطي المشاكل والآفات الاجتماعية.

كما كشف رئيس النادي السيد طالب سفيان، بأنه تم خلال الصيف الماضي تنظيم دورة في الريغبي الشاطئية بمشاركة 8 فرق بشاطئ الأندلسيات في ولاية وهران، وهي الدورة التي عرفت نجاحا كبيرا. كما كانت إشهارا هاما لرياضة الريغبي وسط الشباب، حيث تلقينا عدة طلبات من الشباب للالتحاق بالفرق والنوادي المتخصصة في هذه الرياضة التي سيكون لها مستقبل واعد أمام القدرات والطاقات الشبابية الموجودة في الجزائر.

وقد قامت الجمعية بمبادرة من الرابطة الولائية للريغبي مؤخرا، بالمشاركة في دورة تنافسية بدولة تونس، حيث كانت بمثابة دورة تكوينية لصالح أشبال النادي الذين قاموا بإجراء لقاءات مع فريق الياسمين نابل بتونس.

كما أكد المتحدث أن النادي يسعى إلى المشاركة بأكبر عدد ممكن من رياضييه ضمن الفريق الوطني الذي يستعد للمشاركة في البطولة الإفريقية للريغبي، التي ينتظر أن تحتضنها الجزائر العاصمة في العام المقبل 2018، إلى جانب المشاركة ضمن فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 بولاية وهران.

العدد 6294
20 أيلول/سبتمبر 2017

العدد 6294