مباراة بدون جمهور لشبيبة القبائل
و.ا و.ا

الرابطة 1 و2 لكرة القدم - عقوبات

مباراة بدون جمهور لشبيبة القبائل

سلطت رابطة كرة القدم المحترفة عقوبة الحرمان من الجمهور ودفع غرامة مالية تقدّر بـ 200.000 دينار على شبيبة القبائل؛ جراء « السلوك غير اللائق» عقب فوزها (3-2) أمام اتحاد البليدة لحساب الجولة الثانية لبطولة الرابطة الأولى - موبيليس، حسبما أعلنت عنه أمس الرابطة التي عاقبت أيضا لاعب وفاق سطيف شمس الدين نساخ بالإيقاف في ثلاث مباريات.

وأوضحت رابطة كرة القدم في بيان لها، أن مناصري شبيبة القبائل أشعلوا العديد من الألعاب النارية، وألقوا أخرى في الميدان؛ تعبيرا عن فرحتهم بالفوز على اتحاد البليدة، ما تسبَّب في التوقف المؤقت للعب.

وفيما يتعلق بالعقوبة الثانية لنادي جرجرة فإنها سُلّطت عليه بعد أن «كرر نفس الخطأ»، وعليه سيحرَم من جمهوره في اللقاء المقبل إضافة إلى دفع غرامة  مالية 200.000 دينار.  وتواجه شبيبة القبائل في المباراة المقبلة نادي بارادو في إطار الجولة الثالثة بملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو بدون جمهور.  من جهته، تلقّى مدافع وفاق سطيف شمس الدين نساخ عقوبة الإيقاف بثلاث مباريات ودفع غرامة مالية بـ 30.000 دج عقب تلقّيه بطاقة حمراء في اللقاء (1-1) الذي جمع فريقه بمولودية الجزائر. 

وقبلها، كان اللاعب السابق لجمعية الشلف قد أُشهرت في وجهه بطاقة صفراء، وهذه الأخيرة «احتُسبت له كأول إنذار»، كما أشارت الرابطة. 

وفي بطولة الرابطة الثانية، عاقبت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، لاعب غالي معسكر محمد أمين حمياني بإيقافه عن مبارتين، بسبب «خطأ جسيم»، حسبما أوضح نفس المصدر، الذي أكد أنه تم الاستناد في اتخاد هذا القرار، على المادة 53.

كما أوقفت الرابطة خمسة لاعبين لمباراة واحدة جراء «الاحتجاج على قرار الحكم»، وهم: صالح الدين خلفة (شباب عبد فكرون)، حسين بن سليمان (أمل بوسعادة)، عمار حداد (جمعية وهران)، محمد رضا بتروني (رائد القبة) ورحال فوزي (مولودية بجاية). و.ا

العدد 6344
18 تشرين2/نوفمبر 2017

العدد 6344