شباب قسنطينة ونصر حسين داي قمة الدور 32
و. توفيق و. توفيق

كأس الجزائر لكرة القدم

شباب قسنطينة ونصر حسين داي قمة الدور 32

أجريت عملية قرعة الدور الـ32 لكأس الجزائر لكرة القدم، أول أمس، بقصر المؤتمرات «عبد اللطيف رحال» بالجزائر العاصمة، وأسفرت عن وقوع متصدّر بطولة الرابطة الأولى، شباب قسنطينة، بناد آخر من نفس المستوى، ويتعلق الأمر بنصر حسين داي، في حين سيواجه حامل اللقب شباب بلوزداد، أمل غريس الناشط في بطولة ما بين الرابطات.

تعد مباراة شباب قسنطينة ضد نصر حسين داي، قمة هذا الدور من كأس الجزائر، باعتبارها الوحيدة التي تجمع بين ناديين من حظيرة النخبة، وتعد بالكثير من الفرجة والتشويق، وستشد أنظار محبي وعشاق كرة القدم الجزائرية.

أما بخصوص حامل اللقب شباب بلوزداد، فإنّ القرعة كانت رحيمة به، كونه سيستقبل نادي أمل غريس الذي ينشط في بطولة ما بين الرابطات.

نفس الأمر يتعلق بنادي وفاق سطيف، منشّط نهائي طبعة 2016، الذي يستضيف على أرضه وأمام جمهوره، نادي مشعل حاسي مسعود، الناشط هو الآخر في منافسة ما بين الرابطات.

وبخصوص نادي مولودية الجزائر، تنتظره مباراة واعدة عندما يستضيف وداد تلمسان من الرابطة الثانية، بينما تبدو مهمة جاره اتحاد العاصمة نوعا ما في المتناول، عندما يستقبل أمل الفيرم من القسم الولائي، كما يلاقي اتحاد بسكرة من الرابطة الأولى مع ضيفه شبيبة سكيكدة من الرابطة الثانية.

بالمقابل، تجمع مواجهتان اثنتان بين ناديين من الرابطة الثانية، وهما جمعية عين مليلة ضد أهلي برج بوعريرج، ومولودية سعيدة أمام رائد القبة.

ويلاقي شبيبة القبائل منافسه نجم بن عكنون، فيما يواجه مولودية وهران نادي مولودية وادي سلي، واتحاد البليدة ضد شباب عين تموشنت، وأولمبي المدية مع نادي سطاوالي، وشبيبة الساورة مع سريع المحمدية، ودفاع تاجنانت مع شباب العامرية، واتحاد الحراش ضد نادي تقرت.

لقاءات قوية منتظرة في الدور  16

وخلال نفس اليوم، تم سحب قرعة الدور السادس عشر (16) من منافسة كأس الجزائر لكرة القدم، التي قد تفرز عن مباريات قوية وفي القمة بين أندية من الرابطة المحترفة الأولى، على غرار اتحاد العاصمة الذي قد يلاقي شباب قسنطينة، وإمكانية مواجهة وفاق سطيف لفريق شبيبة الساورة.

ويجرى الدور 32 يومي 29 و30 ديسمبر الجاري، حيث تلعب الأندية التي سحبت الأولى على ملعبها، فيما تلعب مقابلات الدور السادس عشر يومي 12 و13 جانفي 2018 بملاعب لا تقل طاقة استيعابها عن 8 آلاف متفرج، مع العلم ان لقاءات الكأس لهذه النسخة لن تطبق عليها عقوبة اللعب دون جمهور.

العدد 6365
12 كانون1/ديسمبر 2017

العدد 6365