الجولة السادسة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى (موبيليس)

شباب بلوزداد ووفاق سطيف للبقاء في الصدارة

شباب بلوزداد ووفاق سطيف للبقاء في الصدارة
  • القراءات: 3624
و.توفيق و.توفيق

يسعى متصدرا ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (موبيليس) شباب بلوزداد ووفاق سطيف، إلى الاحتفاظ بموقعهما الريادي عند استقبالهما على التوالي كلا من شبيبة الساورة وأولمبيك المدية، فيما يواصل اتحاد الحراش واتحاد البليدة رحلة البحث عن تسجيل أول انتصار لهما في المنافسة، بمناسبة إجراء مقابلات الجولة السادسة من عمر البطولة المقررة اليوم ونهاية الأسبوع، والمبتورة من القمة المحلية بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة.

وتبدو مهمة الشباب والوفاق اللذين يتربعان على كرسي الريادة بمجموع 11 نقطة لكلّ فريق، سهلة للاحتفاظ بالريادة ومواصلة سلسلة النتائج الإيجابية المحققة إلى حدّ الآن، خاصة أنّ ملاحقيهما المباشرين شبيبة قسنطينة وشبيبة الساورة بفارق نقطة واحدة، تنتظرهما سفرية صعبة نسبيا.

وسيكون فريق مولودية وهران والمتعثر بقواعده أمام اتحاد بلعباس، في مهمة صعبة بالجزائر عند مواجهتهما اتحاد الحراش، باعتبار أن هذا الأخير سيسعى جاهدا إلى تحقيق نتيجة إيجابية بميدانه، تمكنه من الخروج من النفق المظلم الذي يتواجد فيه حاليا، يستعيد بها ثقة أنصاره، علما أن التشكيلة الحراشية ستلعب هذه المقابلة تحت قيادة المدرب الجديد التونسي حمادي دحو.

ومن جهته سيقوم فريق شبيبة القبائل تحت قيادة المدرب الفرنسي جان إيف شاي بتنقل صعب إلى سيدي بلعباس، والمدعوم معنويا بالانتصار الذي حققه بقواعده أمام اتحاد الجزائر بـ (2-0).

أما الصاعد الجديد نادي بارادو فسيكون على موعد في هذه الجولة مع نصر حسين داي، في مقابلة عاصمية خالصة، ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات.

وبالإضافة إلى المقابلات السابقة، يتضمن برنامج هذه الجولة مواجهات أخرى ستكون نتائجها مؤثرة على الفرق المنشطة لها، أبرزها تلك التي سيتنقل فيها فريق اتحاد البليدة متذيل الترتيب برصيد نقطة يتيمة، إلى تاجنانت لمواجهة الدفاع المحلي. ففريق مدينة الورود تحت قيادة المدرب الجديد مصطفى سبع الذي خلف المدرب السابق سمير بوجعران، سيكون مجبرا على تحقيق نتيجة إيجابية يوقف بها نزيف النقاط الذي لازمه منذ بداية المنافسة، ومن ثمّ محاولة إنقاذ الموسم قبل فوات الأوان.

وبالمقابل سيتعين على الصاعد الجديد الآخر اتحاد بسكرة الذي يبقى منتشيا بالانتصار الثمين الذي عاد به من خارج القواعد على حساب أولمبي المدية، تأكيد استفاقته عند استقباله شبيبة قسنطينة المنهزم بميدانه أمام مولودية الجزائر بنتيجة (1-0).

ويكمن رهان هذه المقابلة في أنها ستتيح لفريق شبيبة قسنطينة في حالة الفوز، الارتقاء إلى صدارة الترتيب، في حالة تعثر وفاق سطيف وشباب بلوزداد.

تجدر الإشارة إلى أن مقابلة الداربي الكبيرة بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة أُجلت إلى وقت لاحق بسبب ارتباط أبناء «سوسطارة» بمقابلة الدور نصف النهائي إياب من رابطة الأبطال الإفريقية ضد الوداد البيضاوي.

البرنامج:

اليوم:

نصر حسين داي نادي بارادو

دفاع تاجنانت اتحاد البليدة

اتحاد بلعباس شبيبة القبائل

الغد:

وفاق سطيف أولمبي المدية

شباب بلوزداد شبيبة الساورة

اتحاد بسكرة شباب قسنطينة

السبت:

اتحاد الحراش - مولودية وهران