سيدات «الخضر» في مواجهة منتخب غانا
 و.توفيق و.توفيق

مونديال 2018 للسيدات لكرة القدم لأقل من 20 سنة

سيدات «الخضر» في مواجهة منتخب غانا

يستقبل المنتخب الوطني للسيدات لأقل من 20 سنة، منافسه المنتخب الغاني يوم غد الجمعة على الساعة (00ر19) بملعب عمر حمادي في بولوغين، لحساب ذهاب الدور الأول من تصفيات مونديال 2018 لنفس الفئة.

وتحسبا لهذه المقابلة، برمج الطاقم الفني بقيادة المدربة الرئيسية وهيبة رحال، تربصا بالمركز التقني لـ«الفاف" بسيدي موسى،  بمشاركة 21 لاعبة ينشطن في البطولة المحلية.

تأمل سيدات الخضر إلى تحقيق العلامة الكاملة والظفر بالنقاط الثلاث، قبل خوض لقاء العودة في العاصمة الغانية اكرا يوم 29 سبتمبر الحالي.

وعقب التصفيات، يتأهل منتخبان لتمثيل القارة الإفريقية في نهائيات مونديال السيدات 2018 الذي يجرى بين 7 و26 أوت بفرنسا.

شيح يؤكد على أن الأمور ستكون صعبة ضد الغانيات

أكد المسؤول التقني للمنتخبات الوطنية النسوية لكرة القدم، عز الدين شيح، أول أمس، أن المواجهة المزدوجة للجزائر أمام غانا ستكون "صعبة للغاية"، لكنها ستمثل فرصة للاعبات الجزائريات من أجل الاحتكاك بالمستوى العالي.

وقال شيح في حديث نشرته "الفاف" بموقعها الرسمي: "الهدف الرئيسي في البداية هو وضع أسس منتخب لفئة أقل من 20 سنة، سيواجه غانا ذهابا وإيابا. يعتبر فريق غانا قويا جدا يشارك كل سنتين في مونديال الشابات، الأمور ستكون صعبة لكن المهم هو استغلال الفرصة من أجل التعرف على ما يحدث بالمستوى العالي دوليا. لم يسبق للاعبتنا خوض مباراة دولية، سنكتشف مستوى القارة الإفريقية ونحتك بأحسن اللاعبات، في المقابل، اللعب أمام غانا لا يشكل عقدة سواء للاعبات أو للطاقم الفني".

وأضاف شيح: "لا تتدرب اللاعبات كثيرا خلال الموسم، لهذا هناك نقائص فادحة من الجانبين الفني والبدني، سنعمل قدر المستطاع على التقليل منها، والمرور على هذه المرحلة ضروري لنقوم بعد ذلك بتقييم الأمور، علينا مستقبلا التحضير بشكل متواصل وليس انتظار المنافسات الدولية من أجل الانطلاق في العمل، تاريخ تشكيل فريقنا يعود لشهر ونصف الشهر فقط، وسنحاول كسب أكبر قدر من الخبرة".

للإشارة، من بين 21 لاعبة معنية بمواجهة غانا، هناك لاعبات من منتخب أقل من 17 سنة، يستعدن للمواجهة المزدوجة أمام مالي في شهر أكتوبر المقبل".

ثلاثي تحكيم من البنين لإدارة اللقاء

سيدير ثلاثي تحكيم من البنين، المباراة بين الجزائر وغانا لحساب ذهاب الدور الأول من تصفيات كأس العالم 2018 سيدات لكرة القدم، فئة أقل من 20 سنة، حسبما أعلنت عنه أول أمس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

يحكم اللقاء أورور كريستال ليغان بمساعدة كل من صونيا لويس ونفيساتو يكيني شيتو.     

أما مقابلة العودة، فسيديرها ثلاثي تحكيم من غينيا بقيادة سليماتو باه، بمساعدة ديالو مارليتو وفانتاغبي كابا.

العدد 6348
22 تشرين2/نوفمبر 2017

العدد 6348