رؤساء وتقنيّو الأندية في اجتماع اليوم
❊فروجة. ن ❊فروجة. ن

كرة السلة على الكراسي

رؤساء وتقنيّو الأندية في اجتماع اليوم

يعقد رؤساء وتقنيو أندية كرة السلة الخاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الثلاثاء بمقر الاتحادية الوطنية الخاصة بهذه الفئة، جلسة عمل مع مديرية التنظيم الرياضي، حسبما عُلم من الهيئة الفيدرالية. ويأتي هذا اللقاء قبل بداية دورات آخر الموسم المهمة من أجل اللقب، البقاء والصعود للتطرق لعدة نقاط، وهي الاجتماع التقني من أجل اللقب للقسم  الوطني الأول (رجال)، ودورة من أجل البقاء للقسم الوطني الأول (رجال)، ودورة الصعود إلى القسم الوطني الثاني بالإضافة إلى سحب القرعة للأدوار المتبقية من كأس الجزائر لنفس الاختصاص، حسب نفس المصدر.

جدير بالذكر أن دورة من أجل اللقب للرجال، كان من المقرر أن تجرى يومي 20 و21 أفريل الجاري، حسب الرزنامة المعدة من طرف مديرية التنظيم الرياضي. وتخص المنافسة الأندية الستة الأولى للمرحلة الأولى، وتقام في دورتين، الأولى تجرى عند صاحب المرتبة الثانية في المرحلة الأولى من البطولة الوطنية، والثانية يحتضنها صاحب المركز الأول في المرحلة الأولى. ويُعتبر صاحب المركز الأول عقب الدورة، بطل الجزائر لموسم 2018.

ومن المقرر أن تنشط لقاءات من أجل البقاء يومي 27 و28 أفريل، وتلعب في دورة واحدة، وتجمع أندية أصحاب الرتب من 7 إلى 9 من المرحلة الأولى للبطولة.

وتجرى المنافسة ذهابا فقط عند صاحب الصف 7 من المرحلة الأولى. والناديان متذيلا الترتيب عقب الدورة، ينزلان إلى القسم الوطني الثاني.

بالمقابل، فإن دورة الصعود إلى القسم الوطني الأول حُددت يومي 27 و28 أفريل في ميدان محايد، سيتم التعرف عليه لاحقا، ويجمع الأول والثاني من كل مجموعة من المرحلة الأولى (وسط شرقي ووسط غرب).

ويصعد الناديان صاحبا المرتبة الأولى والثانية إلى القسم الأول. وفيما يتعلق بكأس الجزائر التي وصلت إلى الدور ثمن النهائي فستجرى القرعة الخاصة بها اليوم.

فروجة. ن

العدد 6477
23 نيسان/أبريل 2018

العدد 6477