تكريم 170 رياضيا ورياضية

لدعم الممارسة الرياضية في باتنة

تكريم 170 رياضيا ورياضية

تم أمس الأول تكريم 170 رياضيا ورياضية يمثلون نوادي باتنة المتوجة خلال الموسم الرياضي 2017/2018، على الصعيدين المحلي، الوطني والدولي.

جرى حفل التكريم بمقر ولاية باتنة، في أجواء بهيجة وحظي عدة أبطال وبطلات بتشريف من والي الولاية دعما للممارسة الرياضية وتحقيق الأفضل .

من ضمن الوجوه المكرمة الرياضيتين البطلتين العالميتين قاسمي مونية وبن كرامة لامية من نادي أوراس التحدي للمعاقات حركيا لولاية باتنة الذي توج كذلك هذه السنة في نهائي البطولة الوطنية التي جرت شهر ماي المنقضي ببجاية، بعد احتلاله المركز الوصيف في فرع ألعاب القوى.

وبالمناسبة، أثنى والي باتنة، عبد الخالق صيودة، على هامش توزيع الجوائز على جهود الجمعيات الرياضية التي تنشط بالولاية خصوصا تلك التي توج رياضييها ورياضياتها في مختلف المنافسات الدولية والوطنية، ولم يفوت فرصة للإشادة بدور مؤطري هذه الجمعيات من مدربين ورؤساء نواد لما يقومون به من مجهودات لتطوير الرياضة وخاصة رياضة المعاقين التي شرفت الوطن والولاية في المحافل الدولية.

ومن جهة أخرى، أكد صيودة أن دعم الشباب وإفساح المجال لهم للتلاقي والتنافس بروح رياضية لتطوير مهاراتهم والمساهمة في بنائهم كمواطنين أقوياء بدنيا وذهنيا هو الغاية السامية للدولة الجزائرية، مضيفا أنه يتضح ذلك بجلاء من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة والرعاية الخاصة التي منحها لقطاع الشباب والرياضة؛ من خلال تحسين أداء مختلف الأجهزة الرياضية الوطنية وهيكلة المنظومة الرياضية وتعزيز الترسانة القانونية لمسايرة التطور الذي تشهده الرياضة على الصعيد الدولي إلى جانب السياسة الوطنية الرامية لتعميم تواجد الهياكل الرياضية الجوارية التي تعد متنفسا كبيرا لشبابنا ورافد من روافد التعبير عن ذائقته الفنية.

إلى جانب ذلك، شمل التكريم 5 نواد رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة منها 4 نواد في ألعاب القوى ويخص الأمر كل من نادي أوراس التحدي للمعاقات حركيا، نادي شيليا للمعاقين، وناديي النصر وأمال للمتخلفين ذهنيا إضافة لنادي الرجاء الذي خسر نهائي كأس الجمهورية في رياضة كرة الطائرة جلوس أمام نادي محمد بوضياف لمدينة وهران.

ع. بزاعي

العدد 6552
22 تموز/يوليو 2018

العدد 6552