تدعيم الطواقم الفنية للمنتخبات الوطنية من أولوياتنا

رئيس إتحادية كرة الريشة (مسعود أمين زوبيري) لـ"المساء":

تدعيم الطواقم الفنية للمنتخبات الوطنية من أولوياتنا

أكد رئيس الاتحادية الوطنية لكرة الريشة (البادمينتن)، مسعود أمين زوبيري، أن اجتماع المكتب الفيدرالي الذي انعقد الأسبوع المنقضي، خرج بعدة قرارات، لاسيما فيما يتعلق بتنظيم المنافسات القارية والدولية المقبلة المقررة بالجزائر، وقال المسؤول الأول عن الفرع في هذا الحوار، أن تدعيم الطاقم الفنية لمختلف المنتخبات الوطنية من أولى أولوياتنا عام 2018، فضلا عن البرنامج السنوي للهيئة الفيدرالية.

بداية، حدثنا عن هذا الاجتماع؟

❊❊ تمت مناقشة عدة نقاط خلال اجتماعنا في المكتب الفيدرالي الذي انعقد الأسبوع الفارط، وخلصنا إلى قرارات مهمة أبرزها تعزيز الطواقم الفنية لجميع فئات المنتخبات الوطنية، باستقدام مدربين مساعدين إضافيين، من بينها جلب المدربين نويشي عمر ودرويش منور للعمل في العارضة الفنية للأكابر.

 

لماذا ركزتم على تدعيم العارضة الفنية لجميع فئات المنتخبات الوطنية؟

❊❊ اتحاديتنا تعتزم احتضان مواعيد دولية هامة، في مقدمتها منافستان شهر فيفري القادم، ويتعلق الأمر بدورة دولية مفتوحة من 7 إلى 9 بقاعة "مختار لعريبي" بالأبيار، والبطولة الإفريقية (أكابر)بقاعة "حرشة حسان" بالعاصمة من 12 إلى 18 من الشهر القادم، والمؤهلة للبطولة العالمية المقررة بتايلند في شهر ماي المقبل.

بالنظر إلى حجم هذه المواعيد، هل ستستعين الاتحادية بالخبرة الدولية؟

❊❊ بطبيعة الحال، حيث ناقشنا مختلف النقاط المتعلقة بتنظيم الدورة الدولية المفتوحة والبطولة الإفريقية لفئة الأكابر، والمقررتان شهر فيفري القادم، حيث سيدخل المنتخب الوطني في معسكر تحضيري لهذين الموعدين بقيادة الخبير الإسباني أنتونيو مارينا في الأيام المقبلة، بقاعة "مختار لعريبي" بالأبيار.

ماذا عن مشروع كرة الريشة في الصحراء؟

❊❊ في الحقيقة، ستنظم فيدراليتنا يوما خاصا بكرة الريشة في الصحراء، حيث قررنا اختيار مدينة تقرت (ورقلة) لاحتضان هذا الموعد الذي لم يضبط بعد تاريخه، إما في أفريل أو ماي من السنة الحالية، إضافة إلى تنظيم مهرجان خاص بالمواهب الشابة بأم البواقي في نهاية مارس المقبل، تزامنا مع العطلة الربيعية على مدار خمسة أيام.. كما تعتزم الاتحادية تخصيص أقطاب تنموية لتطوير الفرع، موزعة عبر ثماني ولايات هي؛ بومرداس، بجاية، جيجل، قسنطينة، تيبازة، الشلف وهران وورقلة.

هل تتطلب هذه التنظيمات تحكيما نوعيا؟

❊❊ بالفعل، وعليه برمجت الاتحادية تربصا لحكام جزائريين لنيل شهادة حكم دولي، يشرف عليه خبير من الاتحاد الدولي للعبة.. ومن المقرر أن يشارك فيه 15 حكما من بين حكام وطنيين وقاريين.

هل من إضافة؟

❊❊ ستنظم الاتحادية يوما وطنيا دراسيا، سيتم من خلاله لمّ شمل عائلة كرة الريشة، قصد تفعيل هذه الرياضة على المستوى الوطني، ومن المقرر أن يكون بين شهري مارس وأفريل القادمين.

 

حاورته: فروجة. ن

العدد 6395
17 كانون2/يناير 2018

العدد 6395